المكتب الدائم للأمانة الوطنية يستمع إلى عرض عن التطورات والمعلومات حول الوضعية الصحية عامة ووباء كورونا والاحتياطات المتخذة

الشهيد الحافظ 23 مارس 2020 (واص) - استمع اليوم المكتب الدائم للأمانة الوطنية إلى عرض عن التطورات والمعلومات المتعلقة بالوضعية الصحية بصفة عامة وحول وباء كورونا بصفة خاصة.

المكتب وفي اجتماعه اليوم تحت رئاسة الرئيس إبراهيم غالي ، استمع إلى عرض قدمه الأخ بشرايا حمودي بيون، الوزير الأول، رئيس الآلية الوطنية للوقاية من وباء كورونا، تضمن تقييماً للإجراءات التي تم اتخاذها وتلك المقررة في قادم الأيام لمواجهة هذه الجائحة.

كما استمع المكتب إلى عرض قدمته خيرة بلاهي وزيرة الصحة العمومية ، عن آخر المعلومات والتطورات المتعلقة بالوضعية الصحية عامة وحول وباء كورونا والاحتياطات المتخذة على مستوى الوزارة وامتداداتها.

وعقب الاستماع إلى العرضين حيا رئيس الجمهورية مستوى الوعي والمسؤولية والتجاوب الذي أبداه المواطنون الصحراويون في كل مواقع تواجدهم مع الإجراءات والخطوات التي تم اتخاذها من طرف الآلية الوطنية للوقاية من وباء كورونا ، والجهود التي قامت بها اللجنة المكلفة على مستوى وزارة الصحة ومختلف مكونات الآلية والجهات الوطنية عامة ، والتغطية الإعلامية المستمرة.

وأكد رئيس الجمهورية على ضرورة استمرار وتعزيز هذا المجهود الوطني وعلى كل المستويات ، انطلاقاً من الخطورة المتزايدة لهذا الوباء وانتشاره المتسارع في العالم ، وعلى عمل الجميع في كنف تعاون وثيق بين المواطنين والسلطات ، مستحضرين غياب أي علاج لهذا الوباء حتى الآن ، وأن السلاح الفعال الوحيد هو الوقاية التي شكلت ويجب أن تبقى الركيزة الأساسية في السياسة الصحية للدولة الصحراوية.

( واص ) 090/105/500