تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

فيروس كورونا: الآلية الوطنية تتابع الوضع عن كثب و تطمئن بعدم تسجيل أي حالة بمخيمات اللاجئين و الأراضي المحررة

نشر في

الشهيد الحافظ 21 مارس 2020 (واص)- عقدت الآلية الوطنية للوقاية من فيروس كورونا "كوفيد19" اجتماعا من أجل تقييم و متابعة الوضع الصحي بمخيمات اللاجئين و الأراضي المحررة، و مدى تطبيق الإجراءات المتخذة للوقاية من وباء كورونا.
و حضر الاجتماع الذي جرى بمقر الوزارة الأولى  كافة الجهات الممثلة لوزارة الدفاع، الداخلية، الصحة، الأمن، البيئة و التجارة و وزارة العدل الشؤون الدينية، و الذي سيستمع إلى التقارير المقدمة من طرف الجهات المعنية بخصوص متابعة الوضع الصحي و الالتزام بالإجراءات المتخذة في ظل تفشي فيروس كورونا في مختلف دول العالم بشكل رهيب.
و في تصريح لوسائل الإعلام،  أكد الناطق الرسمي للحكومة الصحراوية، وزير الإعلام السيد حمادة سلمى، على انه إلى حد الساعة لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى مخيمات اللاجئين و الأراضي المحررة من الصحراء الغربية.
و أضاف السيد حمادة سلمى، على أن الدولة الصحراوية تكثف من جهودها في سبيل تطبيق كافة الإجراءات التي أعلنتها من اجل الوقاية من هذا الفيروس العالمي، و كذا ضمان توفير كافة الاحتياجات الضرورية للمواطنين داخل المخيمات و الأراضي المحررة.
و طالبت الآلية الوطنية للوقاية من وباء كورونا كافة المواطنين بضرورة التقييد بالإجراءات المتخذة في سبيل الوقاية من فيروس"كوفيد19" الذي يجتاح العديد من دول العالم.
كما شدد الناطق الرسمي للحكومة الصحراوية على أنه يبقى خير وسيلة للوقاية من هذا الوباء هي التزام كافة المواطنين بالإجراءات المتخذة خاصة التزام المواطنين بأماكن تواجدهم و الحد قدر الإمكان من التنقل.
وكشفت يوم الخميس الماضي الآلية الوطنية للوقاية من وباء كورونا في بيان لها للرأي العام ، عن تفاصيل الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من وباء كورونا ، سواء تلك المتعلقة بالإجراءات الداخلية الموجهة للمواطنين بمخيمات اللاجئين والمناطق المحررة ، أو تلك المتعلقة بمناطق التماس والحدود مع دول الجوار .
و من جملة الإجراءات التي اتخذتها الآلية في هذا الصدد، وقف الحركة عبر المعابر والحدود، غلق تام للشعاع الأمني للنواحي العسكرية والبلديات، وإشعار سكان البلديات بضرورة الالتزام بمقرات سكناهم ، وحظر الدخول والخروج ، حتى إشعار آخر. و تهيئة أماكن للحجر الصحي. (واص)
090/110