وزارة الصحة العمومية تؤكد عدم تسجيل أية حالات إصابة بفيروس كورونا

الشهيد الحافظ 17 مارس 2020 (واص) - أكدت وزيرة الصحة العمومية عضو الأمانة الوطنية السيدة خيرة بلاهي اليوم الثلاثاء ، عدم تسجيل أية حالة بفيروس كورونا المستجد بمخيمات اللاجئين الصحراويين والأراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية وأن الحالة الوحيدة المشتبه فيها تخضع حاليا للعناية والفحص لتأكيد الإصابة أو نفيها.

ودعت خيرة بلاهي أباد في ندوة صحفية نشطتها بمقر الأرشيف الإعلامي جميع المواطنين للبقاء في أماكن تواجدهم سواء في المخيمات أو المناطق المحررة أو في الجاليات والمهجر ، أمام هذه الوضعية الاستثنائية التي يشهدها العالم جراء انتشار فيروس كورونا.

وأهابت الوزارة في بيان للجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا أمس الاثنين ، بجميع المواطنين إلى إتباع الإجراءات الوقائية المتخذة بجميع المؤسسات الصحية الاستشفائية والتي تلزم جميع المواطنين الوافدين إلى المخيمات بضرورة الاتصال بالمستشفيات الجهوية والوطنية لاستكمال الإجراءات الأولية ، مشيرة إلى تخصيص مقر للحجر الصحي بالمخيمات.

وتدعو الوزارة جميع المواطنين إلى العناية بالنظافة الشخصية والعامة وتجنب المصافحة والحرص على الإبقاء على مسافة متر على الأقل أثناء المرور والازدحام مع الأشخاص الآخرين وتفادي وسائل النقل العمومي. 

( واص ) 090/105.