ولاية أوسرد : افتتاح اشغال المنتدى الشباني العالمي للتضامن مع القضية الصحراوية

 
ولاية أوسرد ، 11 مارس 2020 (واص) - انطلقت اليوم بولاية أوسرد فعاليات المنتدى الشباني العالمي للتضامن مع القضية الصحراوية ، بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي وعدد من الامانة الوطنية والحكومة ، ووفود متضامنة  قامدمة من مختلف دول العالم . 
 
حفل الافتتاح استهل بكلمة لوالي الولاية ، عضو الأمانة الوطنية السيدة مريم السالك حمادة ، رحبت فيها برئيس الجمهورية والوفد المرافق له ، مؤكدة استعداد الولاية لاحتضان هذا الحدث التضامني العالمي مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة . 
 
كما رحبت السيدة الوالي بالوفود المشاركة القادمة من مختلف دول العالم ، معتبرة مشاركتها دليل على عدالة القضية الصحراوية وحق شعبها في تحقيق اهدافه المشروعة في الحرية والاستقلال . 
 
من جهته ، الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب وفي كلمته بالمناسبة اعتبر الحدث مناسبة لدعم  عدالة القضية الصحراوية ، معبرا عن يقينه بان المنتدى سيحقق الاهداف المتوخاة من انعقاده بمخيمات اللاجئين الصحراويين . 
 
وسيعرف المنتدى على مدار ثلاثة أيام تنظيم عدة ورشات ذات العلاقة بالقضية الصحراوية منها ورشة حول حقوق الانسان ، وأخرى عن النهب الممنهج للثروات الطبيعية الصحراوية، هذا الى جانب  وورشات اخرى عن المشاركة السياسية للمرأة . 
 
كما سيتماطلاع الوفود المشاركة على اخر مستجدات القضية الصحراوية .   (واص)
090/105.