تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس إبراهيم غالي يشيد بالجهود التي يبذلها المجلس الاستشاري في المعركة المصيرية التي يخوضها الشعب الصحراوي

نشر في

الشهيد الحافظ ، 10 مارس 2020 (واص) - أشاد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي بالجهود التي يبذلها المجلس الاستشاري كهيئة دستورية وفرعا من فروع التنظيم السياسي في المعركة المصيرية التي يخوضها الشعب الصحراوي  بقيادة جبهة البوليساريو .
الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمته اليوم خلال افتتاح اجتماع المجلس الاستشاري لتجديد هياكله ، قال " إننا نسجل باعتزاز لأعضاء هذه الهيئة جهودهم ومساهماتهم الثمينة في خضم المعركة التي يخوضها شعبنا من أجل انتزاع حريته واستقلاله، وبشكل خاص ذلك الموقف الموحد بالاستجابة الواعية، وبلا تردد، للانضواء في بناء الوحدة الوطنية الصحراوية، تحت لواء الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، في لقاء عين بنتيلي في 12 أكتوبر   1975 " .
ونحن نستعد هذه السنة - يضيف رئيس الجمهورية - لتخليد الذكرى الخامسة والأربعين للوحدة الوطنية، فإننا نقف وقفة ترحم وإجلال على أرواح أولئك الرواد الذين صنعوا الحدث، بقيادة مفجر الثورة، الشهيد الولي مصطفى السيد، وموجهين التحية إلى الذين لا زالوا يواصلون على ذلك الدرب المنير، ومستحضرين محطات تاريخية أخرى، مثل التوقيع على وثيقة الكلتة أو المساهمة في تأسيس أول مجلس وطني صحراوي .
" وعلى مدار سنوات الكفاح المتواصل، واظب هؤلاء الأعضاء، كمناضلين مخلصين في إطار التنظيم الوطني الثوري، على القيام بالمهام والمسؤوليات الكثيرة والمتنوعة، وأسهموا بفعالية في مختلف واجهات التسيير العام للشأن الوطني " .
" وإننا لعلى ثقة في أن هذه المحطة المهمة، والتي يجتمع فيها المجلس الاستشاري من أجل تجديد هياكله، كخطوة أساسية بعد المؤتمر الخامس عشر للجبهة، ستكون انطلاقة جديدة حافلة بالانجازات، حيث سيضطلع المجلس ومكتبه ومكاتبه الجهوية وأعضاؤه بمهامهم، كمناضلين في الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب "  يضيف الرئيس إبراهيم غالي .   (واص)
090/105/500.