تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزيرة الصحة العمومية تشرع في زيارة إلى مقاطعة كاستيا ليون

نشر في

إسبانيا 25 فبراير 2020 (واص) - شرعت عضو الأمانة الوطنية وزيرة الصحة العمومية الأخت خيرة بلاهي آباد ، في زيارة إلى مقاطعة كاستيا ليون تدوم يومين ، مرفوقة بكل من ممثل الجبهة بالمقاطعة السيد محمد لبات مصطفى ومدير البعثات بالوزارة السيد خطرة ماء العنين.
والتقت في أولى محطاتها مع السيد آرافايلا روميرو المكلف بالشؤون الاجتماعية ببلدية بايا دوليد ، وتناول اللقاء واقع القطاع الصحي بالمخيمات والتحديات التي يطرحها كنقص الأدوية والمعدات الطبية.
 وكشف المسؤول الإسباني عزم المدينة افتتاح دار للمرضى الصحراويين وتحمل تكاليفها ، لتمكين ذوي الحالات المستعصية من تلقى العلاج الضروري.
الوفد الصحراوي الذي التقى أيضا المدير العام للصحة السيد لوينس مانويل ، إلى جانب السيد فيثينتي أندريس رئيس النقابات العمالية ، اختتم اليوم الأول بلقاء السيد لويس فرنانديز ممثل الحزب الحاكم وعضو المجموعة البرلمانية الإسبانية السلام والحرية للشعب الصحراوي التي عقدت مؤخرا اجتماعا بمقاطعة كانطابريا.
سلطات كاستيا ليون عبرت عن استعدادها لدعم المؤسسات الصحية الصحراوية ، خاصة وأنها أصبحت في السنوات الأخيرة سندا قويا للقضية الصحراوية سياسيا وإنسانيا داخل إسبانيا ، وقد زار أبرز قياديي وبرلمانيي المقاطعة المخيمات ومؤسسات الدولة الصحراوية وعبروا عن استعدادهم الدائم لدعم قطاعات الصحة والتعليم والتعاون وبرنامج الأطفال عطل في سلام.
( واص ) 120/ 090