تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تنظيم البطولة الإفريقية في العيون المحتلة : تصرف الكاف وتواطؤه مع المغرب انحراف بالرياضة الإفريقية

نشر في

الجزائر 30 يناير 2020 (واص) - اعتبر السفير الصحراوي بالجزائر عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر ، تنظيم البطولة الإفريقية لكرة القدم داخل القاعات بالعيون المحتلة ، انتهاكا سافرا للقانون الدولي وخرقا لميثاق الاتحاد الإفريقي.
عبد القادر الطالب عمر وفي تصريح لقناة النهار الجزائرية ، أكد أن تنظيم البطولة الإفريقية لكرة القدم داخل القاعات بالعيون المحتلة ، انتهاك سافر للقانون الدولي وخرق لميثاق الاتحاد الإفريقي ، معتبرا تصرف الكاف وتواطؤه مع المغرب انحرافا بالرياضة الإفريقية.
وأوضح السفير الصحراوي أن هذه الممارسات والتصرفات تعتبر انحرافا بالرياضة الإفريقية  وأخلاقياتها الإنسانية وأداة سياسية تخدم أجندات استعمارية لاتتماشى وأهداف الرياضة ومبادئ الاتحاد الإفريقي.
وأبرز عبد القادر الطالب عمر أنه تمت مراسلة الدول المشاركة في تظاهرة الكونفدرالية الإفريقية والاتحاد الإفريقي بالموضوع ، كما سيكون هذا الموضوع محل نقاش وتداول في قمة الاتحاد الإفريقي القادمة ، يضيف السفير الصحراوي.
وأبرز الدبلوماسي الصحراوي أن الدورة تم تنظيمها داخل قاعة مغلقة خوفا من مظاهرات واحتجاجات الصحراويين بالمناطق المحتلة ، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة الرياضية وغيرها لن تغير شيئا من طبيعة النزاع باعتباره قضية تصفية استعمار.
وأشار السيد عبد القادر الطالب عمر ، إلى أن الدولة الصحراوية أصبحت تولي أهمية كبيرة للرياضة وتعمل اليوم على تنظيمها وهيكلتها وتطوير مختلف الرياضات الصحراوية ، لأنه أصبح لها دور كبير في التعريف بالقضية الصحراوية ، موضحا الدعم الجزائري في هذا المجال للرياضة الصحراوية.
( واص ) 090/105.