تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

منع و حرمان الأسير المدني الصحراوي محمد حسنة بوريال من حقه في التطبيب و العلاج

نشر في

السجن المحلي تيفلت2 (المغرب) 1 جانفي 2020 (واص)- أقدمت إدارة السجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية على منع الأسير المدني الصحراوي محمد حسنة أحمد سالم بوريال المتواجد بذات السجن بموجب حكم جائر تصل مدته لثلاثين سنة من تلقي العلاج و الاستفادة من فحوصات طبية.
و أفادت شقيقة الأسير المدني الصحراوي  لرابطة حماية السجناء الصحراويين تأزم حاد في الحالة الصحية لمحمد حسنة أحمد سالم بوريال بعدما منع بتاريخ الاثنين 30 ديسمبر 2019 من طرف إدارة السجن المحلي تيفلت 2  و بشكل متعمد من  تلقي العلاج و إجراء فحوصات طبية على مستوى القلب و الرقبة كما خضع في صباح نفس اليوم لتفتيش دقيق دام قرابة النصف ساعة من طرف حراس السجن.
وتضيف شقيقة الأسير المدني الصحراوي أنه بات يعاني من هبوط حاد لضغط الدم و ضعف في دقات القلب نتيجة الاهمال الطبي المتعمد في حقه و الظروف الإعتقالية الصعبة و المهينة التي يتواجد عليها داخل السجن المحلي تيفلت 2 دون أدنى تغير او تحسن في الأوضاع و الظروف الإعتقالية على الرغم من كثرة الوعود التي توصل بها خلال خوضه لعدة إضرابات إنذارية و مفتوحة منذ شهر ماي من سنة 2018.
للتذكير، يتواجد الأسير المدني الصحراوي محمد حسنة أحمد سالم بوريال بالسجن المحلي تيفلت 2 شرق الرباط العاصمة المغربية بموجب حكم قاسي وجائر تصل مدته لثلاثين سنة سجنا نافذة كان ذلك خلال محاكمة غير عادلة تفتقد لضمانات المحاكمة العادلة جرت أطوارها بمدينة سلا المغربية بشهادة منظمات دولية وازنة تعنى بحقوق الإنسان كهيومن رايس ووتش و العفو الدولية. (واص)
090/110