تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

في اليوم الثاني من زيارته للناحية الثالثة : وزير الدفاع الوطني يشيد بالحصائل المحصلة التي ساهمت في الحفاظ على الجاهزية القتالية لوحدات الجيش الصحراوي

نشر في

ميجك (الأراضي المحررة)،28 نوفمبر 2019 (واص) - أشاد وزير الدفاع الوطني ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد الله لحبيب البلال بالحصائل المحصلة خلال الأربعة سنوات الماضية ، والتي ساهمت في الحفاظ على الجاهزية القتالية لوحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي .
جاء ذلك خلال اليوم الثاني من زيارة العمل والتفتيش التي تقوده إلى الناحية العسكرية الثالثة ، أين أستعرض رفقة قائد الناحية المحفوظ الزين فيالق وكتائب الناحية وعاين الأسلحة والآليات العسكرية وطالب بمواصلة تطوير قدرات الجيش الصحراوي في كافة المجالات مؤكدا أن كل الظروف مهيأة لتنفيذ ونجاح كافة البرامج المطروحة.
و أعتبر وزير الدفاع الوطني أن النجاعة العملياتية التي يطمح إليها جيش التحرير الشعبي الصحراوي هي تلك التي أثمرت في السابق كما تثمر اليوم ميدانيا وبالتالي فإن التحضير القتالي هو أحد أهم العوامل المعتمد عليها في مجال اكتساب الجاهزية المطلوبة.
وأضاف السيد الوزير أن التحضر القتالي يحظى بالأولوية في تدريب وتكوين الطاقات البشرية المؤهلة القادرة على تطويع السلاح وتحقيق النتائج المرجوة. وقال وزير الدفاع الوطني أن "جيشنا البطل يواصل اليوم حصد حصائل أعماله المثابرة والمخلصة على أكثر من صعيد وفي كافة المواقع العسكرية بفضل التقيد الصحيح والصارم بخطط وبرامج وزارة الدفاع الوطني وقرارات هيئة الأركان العامة" .
 وحيا وزير الدفاع الوطني جهود مقاتلي جيش التحرير بالناحية العسكرية الثالثة وسهرهم ليل نهار على حفظ الأمن وحماية التراب الوطني من المخاطر، كما أستحضر وبكل اعتزاز، سمو من ضحوا من أجل هذه الثورة ورفعة من أكملوا مسيرتها المظفرة من مقاتلي جيش التحرير ومناضلي ومناضلات الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب الذين رفعوا رايتها شامخة بين الأمم شموخ أهدافها وسمو طموحاتها ونبل مبادئها. (واص)
090/105.