تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

انطلاق الندوات السياسية التحضيرية للمؤتمر 15 لجبهة البوليساريو على مستوى الخلف العسكري

نشر في

الشهيد الحافظ ، 12 نوفمبر 2019 (واص)- انطلقتِ اليوم الثلاثاء ، الندوات السياسية المؤطرة لعقد المؤتمر الـ15  لجبهة البوليساريو على مستوى الخلف العسكري.
وتم توزيع الخلف العسكري على أربع قطاعات، القطاع الأول يضم الإمداد العسكري، الثاني يضم كتابة الدولة للتوثيق والأمن إضافة إلى المدارس العسكرية، الثالث يضم المديريات المركزية والمقر العام لوزارة الدفاع الوطني ، فيما يضم القطاع الرابع سلاح الدرك الوطني.
وتميزت الندوات السياسية بالاستماع للنشيد الوطني الصحراوي وكلمات ترحيبية ثم كلمة لرئيس الندوة الذي استعرض برنامج العمل والظرف الذي تنعقد فيه ندوات المؤتمر على المستويين الجهوي والدولي، وكذا الوضع الوطني خاصة على المستوى العسكري ودور المؤسسة العسكرية في حماية الوطن والدفاع عنه.
وأكد محمد لمين أحمد الحاج المدير المركزي للإمداد في تصريح لوسائل الإعلام على "ضرورة أن يكون المؤتمر المقبل حلقة لتزكية عمل وآراء الشعب، ومحطة لاستعراض برنامج العمل الوطني المنبثق عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر"  هذا الى اعتبار الندوات محطة لنقل امال مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي ونظرته للقضية الصحراوية .
[[{"fid":"23753","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":480,"width":640,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
وقدم المشرفون على الندوات على مستوى القطاعات الأربعة محتوى الوثائق المقدمة للمؤتمر وبرنامج العمل الوطني والقانون الأساسي.
وركز المشاركون من خلال مداخلاتهم على ضرورة الرقابة في المؤسسات العمومية وعملها، كما طالبوا بضرورة إعطاء أهمية أكبر للمؤسسة العسكرية والاهتمام بالمقاتل الصحراوي، وكذا احترام مطلب الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير وضرورة إيجاد مواقف حاسمة وعاجلة لحل القضية الصحراوية.
للتذكير، فإن الموات التحضيرية للمؤتمر انطلقت اليوم على مستوى الخلف العسكري على أن تنطلق على مستوى نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي بداية من يوم 20 وفي الرزنامة التي سطرتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر . (واص)
090/105