تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تفاريتي المحررة تحتضن فعاليات أشغال التظاهرة الثقافية "أرت تيفاريتي"

نشر في

التفاريتي (الأراضي المحررة)، 03 نوفمبر 2019 (واص) - احتضنت اليوم الأحد منطقة التفاريتي المحررة فعاليات التظاهرة الثقافية الثالثة عشر للفن وحقوق الإنسان، بمشاركة فنانين ومبدعين من مختلف قارات العالم .
وقد وصلت الوفود المشاركة والتي من ضمنها نشطاء في مجال حقوق الإنسان وإعلاميين وسياسيين ومتضامنين من مختلف دول العالم، وصلت في وقت سابق الى منطقة التفاريتي المحررة أين أستقبلت من طرف مسؤولين بوزارة الثقافة وإطارات ومسؤولين ببلدية التفاريتي.
ويرافق المشاركين في هذه الطبعة الأمين العام لوزارة الثقافة احمودي لبصير وممثل جبهة البوليساريو بالأندلس محمد أزروق وعدد من إطارات وزارة الثقافة بالدولة الصحراوية.
وستشهد هذه المنطقة ومناطقة أخرى من الأراضي المحررةالعديد من الأنشطة الخاصة بهذه التظاهرة الدولية.
ويعتبر ملتقى الفن وحقوق الإنسان والذي ينظم سنويا مناسبة للفنانين القادمين من بقاع عديد لنشر إبداعتهم والتعبير بألوان فنية عديدة عن تضامنهم مع قضية الشعب الصحراوي العادلة.
ولا يخفي هؤلاء المبدعين إلهامهم بنضال الصحراويين من أجل الحرية والإستقلال، هذا الإلهام الذي جسدوه هنا بالمناطق المحررة وبطرق فنية عديدة وسيبقى شاهدا على كفاح شعب جلب أنظار وتعاطف وإحترام وتضامن كل شعوب وثقافات وحضارات هذا العالم.
وقد إنتشر المشاركون في هذه الطبعة في أماكن عديدة لتجسيد وبكل حرية إبداعاتهم الفنية.
وتعقد الطبعة الثالثة عشر من ملتقى الفن وحقوق الإنسان بالصحراء الغربية "آر تيفاريتي" هذا العام تحت شعار " البحر الذي نحلم به " . (واص)
090/105