تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوزير الأول يؤكد استعداد الشعب الصحراوي لمراجعة كل خياراته لممارسة حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال

نشر في

ولاية بوجدور ،31 أكتوبر 2019 (واص) - أكد الوزير الأول، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد الولي أعكيك استعداد الشعب الصحراوي لمراجعة كل خياراته من أجل ممارسة حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال .
الوزير الأول وفي كلمة له خلال اشرافه على انطلاقة التظاهرة الثقافية "أرت تيفاريتي " اليوم بولاية بوجدور ، أكد أن الشعب الصحراوي يستعد في غضون أسابيع لعقد محطة هامة وهي مناسبة كما قال لمراجعة كل الخيارات بما في ذلك السبل الكفيلة بالتعجيل بممارسة حقوقه كاملة في الحرية والإستقلال.
وأشاد محمد الولي أعكيك بالدور الذي تلعبه الثقافة والفن عموما في دعم نضال الشعوب المكافحة والمناضلة، مؤكدا أن الشعب الصحراوي لن ينسى كل الفنانين والمبدعين الذين رافقوا مسيرة كفاحه الطويلة معبرين عن آماله وطموحاته بطريقتهم الخاصة التي إخترقت في كل مرة جدران التعتيم وساهمت في إيصال كلمة هذا الشعب الى بقاع عديدة.
الوزير الأول أشاد بنضالات جماهير الأرض المحتلة رغم المعاناة وإنتهاكات حقوق الإنسان، منوها بشجاعة وثبات المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية ومجدد تمسك جميع الصحراويين بخيارهم الوحيد والغير قابل للتصرف المتمثل في الحرية والإستقلال.
واستعرض الوزير الأول والوفود المشاركة عمل ورشات عديدة مختصة في الصناعة والإبتكار بأساليب فنية متنوعة.
وشارك في الحدث العديد من الفنانين من بلدان عديدة في إفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية وسيرافقون بإبداعاتهم مختلف محطات التظاهرة الثقافية.
ومن المنتظر أن تعقد الطبعة الثالثة عشر من تظاهرة "آر تفاريتي" ملتقى الفن وحقوق الإنسان بمنطقة بالصحراء الغربية بمنطقة التفاريتي المحررة تحت شعار "البحر الذي نحلم به . (واص)
090/105