قضاء الاحتلال يؤجل النظر في محاكمة إعلامي و معتقلين سياسيين صحراويين

العيون المحتلة  30 اكتوبر 2019 (واص)أجلت هيئة محكمة الاستئناف للمحتل المغربي بمدينة العيون المحتلة  أمس الثلاثاء  النظر  في ملف المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة 19 يوليوز الصادرة في حقهم أحكام ظالمة و جائرة  على خلفية مشاركتهم في الاحتفالات المخلدة لفوز المنتخب الجزائري الشقيق بكأس إفريقيا للأمم إلى غاية الخامس من نوفمبر القادم.

وكان القضاء المغربي  ـ حسب  رابطة حماية  السجناء الصحراويين بالسجون المغربية - قد أصدر ابتدائيا أحكاما ظالمة و جائرة تتراوح بين السنة و السنتين مع الغرامة المالية و التي تقدر بثلاثين ألف درهم مغربي.

   وفي سياق متصل  مثل أمس أمام نفس الهيئة القضائية الإعلامي و المعتقل السياسي الصحراوي وليد السالك  البطل المحكوم ابتدائيا بستة سنوات سجنا نافذة على خلفية المشاركة في استقبال المعتقل السياسي الصحراوي المفرج عنه آنذاك صلاح الدين لبصير.

 وقد قضت هيئة محكمة الاستئناف للمحتل المغربي بتأجيل النظر في ملف الاعلامي و المعتقل السياسي الصحراوي وليد السالك البطل الى غاية الثلاثاء 05 نوفمبر 2019 ،

   وجدير بالذكر، أن  المعتقلين السياسيين  الصحراويين  لم يتمتعوا بمحاكمة عادلة كما تنص على ذلك المواثيف و العهود الدولية خاصة بعد إدلائهم بإفادات تؤكد تعرضهم للتعذيب الجسدي  وعدم إجراء اية خبرة طبية على الضحايا بالإضافة إلى محاسبة المتورطين فيها.

 

 

(واص) 120/ 090