تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير الأرض المحتلة والجاليات يلتقي الجالية الصحراوية ببروكسل

نشر في

بروكسل (بلجيكا)، 28 أكتوبر 2019 (واص)- عقد وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات، عضو الأمانة الوطنية السيد البشير مصطفى السيد لقاءً تواصلياً بالجالية الصحراوية ببروكسل .
وحضر الاجتماع الى جانب الوزير كل من الوزير المنتدب المكلف بأوروبا محمد سيداتي والمكلف الجالية الصحراوية بأوروبا سيدي ابراهيم الخراشي وممثل الجبهة ببروكسل أبا ماء العينين و مممثلة اتحاد المرأة الصحراوية ببلجيكا مريم التيرسال ومحمد الحسن رئيس جمعية الصحراء ماتنباع
ورحب الوزير في كلمته الترحيبية بأفراد الجالية الحاضرين في اللقاء، مؤكداً أن الحضور هو دليل على اهتمام الجالية بقضيتها الوطنية ورغبتها في الاطلاع على كل المستجدات.
وأعطى البشير مصطفى نبدة عن مراحل الكفاح الوطني وآخر مستجدات القضية الوطنية، مشيرا الى اهمية استقطاب افراد الجالية وتاطيرهم.
وأوصى الوزير الجالية بمواصلة النضال والتعريف بالقضية الوطنية في كل المحافل داخل التراب البلجيكي وبتكاثف الجهود من اجل توحيد الصفوف .
وفي ختام مداخلته أشار الوزير إلى أهمية اللقاءات التي تنظم مع الجالية وفي سياق ذاك تأتي هذه الجولة الوزارية إلى فروع وزارة الجاليات بأوروبا.
وبعد ذلك تم فتح باب المداخلات لأفراد الجالية الذين ذكروا بانشغالاتهم واهم مناطق القوة التي يجب أن يتم تعزيزها للتعريف بالقضية الوطنية على مستوى الساحة الأوروبية.(واص)
090/105