رئيس الجمهورية يهنئ نظيره البوتسواني على فوزه بالانتخابات الرئاسية ونجاح التجربة الديمقراطية بالبلد

بئر لحلو 26 أكتوبر 2019 (واص) - هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي نظيره البوتسواني موغويتسي ماسيسي ، على فوزه في الانتخابات التي عرفتها بوستوانا يوم 23 أكتوبر ، والتي تم الإعلان عن نتائجها صبيحة يوم الجمعة من قبل رئيس المحكمة العليا البوتسوانية.

وعبر رئيس الجمهورية في رسالة وجهها يوم الجمعة لنظيره البوتسواني ، عن إعجابه "بالتنظيم الناجح للانتخابات العامة في بوتسوانا ، التي جرت في جو من الهدوء والشفافية والنظام كما أكد على ذلك غالبية المراقبين الدوليين".

وأشار ابراهيم غالي إلى أن "الجمهورية الصحراوية قد شاركت، من خلال سفارتها في خابروني، مع البعثات الإفريقية الأخرى في مراقبة هذه الانتخابات كبعثة دبلوماسية لمراقبة الانتخابات، كما شارك العضو الصحراوي في البرلمان الإفريقي السيد سعيد إبراهيم الجماني ، كعضو في بعثة مراقبة الانتخابات التابعة للاتحاد الإفريقي والتي أكدت على أن الانتخابات كانت ناجحة وتميزت بالأجواء السلمية والحرة والشفافة".

وهنأ ابراهيم غالي نظيره البوتسواني "على هذا الانتصار الجديد الذي حققته بوتسوانا تحت قيادتكم"، كما هنأه شخصيًا على فوز حزبه "الحزب الديمقراطي البوتسواني الذي أظهر مرة أخرى أنه لا يزال يحرك شعب بوتسوانا ويلهمه برؤيته وبرامجه السياسية".

واعتبر رئيس الجمهورية الصحراوية أنه بإمكان "الدول الإفريقية أن تتعلم الكثير من التجربة الديمقراطية في بوتسوانا، وينبغي لها أن تتعلم منها. ومن ناحية أخرى، ينبغي أن تتواصل بوتسوانا مع الدول الإفريقية الشقيقة لتبادل خبراتها وتبادل أفضل الممارسات بهدف المساهمة، قدر الإمكان ، في تطوير الديمقراطية والحكم الرشيد والمشاركة السياسية في إفريقيا ككل".

وكانت جمهورية بوتسوانا قد أجرت انتخاباتها يوم 23 أكتوبر الجاري في جو من الهدوء والشفافية بشهادة مراقبي الانتخابات من الاتحاد الإفريقي والصادك وغيرها من المنظمات، حيث فاز الحزب الديمقراطي البوتسواني بغالبية مريحة بمقاعد البرلمان، مما يمنح رئيسه فوزا مستحقا برئاسة الجمهورية.

( واص ) 090/500/60