تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

طلاب جامعة فيدريكو الثاني بنابولي الإيطالية يبدون إعجابهم بكفاح الشعب الصحراوي

نشر في

نابولي (ايطاليا)، 24 أكتوبر 2019 2019 (واص)- عبر عدد من طلبة جامعة جامعة فيديريكو بمدينة نابولي الإيطالية عن إعجابهم بالكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الصحراوي ، ذلك خلال مشاركتهم في أسبوع التضامن مع القضية الصحراوية المنظم بنابولي الإيطالية.
وتابع الطلاب مختلف المحاضرات التي عقدت بمدرجات الجامعة وشاركوا في النقاشات حول واقع الشعب الصحراوي بمخيمات العزة والكرامة وكذلك في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وما يعيشه من إنتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان بعيدا عن الأنظار تحت سلطة الإحتلال المغربي.
طلاب الجامعة ومن مختلف التخصصات شاركوا أيضا في بناء وتجهيز خيمة صحراوية صغيرة نصبت في قلب الجامعة وكانت الفرصة مناسبة للتعرف على عادات وتقاليد الشعب الصحراوي.
وشارك طلاب الإختصاصات الهندسية الباحث الصحراوي تتاح لحبيب في بناء نموذج من مشروعه للبيوت البلاستيكية وسط الجامعة ما يعد إنتصارا لإبداعات الشباب الصحراوي رغم واقع اللجوء وظروف الاحتلال.
وشرع بعض الطلاب في تجسيد نموذج من الزراعة المائية منخفضة التقنية للأعلاف الخضراء والذي إنطلقت فكرته من مخيمات اللاجئين الصحراويين وهو المشروع الذي يشرف عليه الباحث الصحراوي الطالب إبراهيم.
ومن المنتظر أن يعرض جانبا من إبداعات الرسام الصحراوي سليمان لبات في الأيام القليلة المقبلة.
كل هذا جعل حضور القضية الصحراوية قويا ومميزا خاصة وأنه وسط طلاب الجامعة في بلد أوروبي تشهد ساحته الرسمية والشعبية دعما متناميا ومتعاظما مع كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والإستقلال وإعجابا كبيرا بعاداته وتقاليده وقدرته على التعايش بسلام مع كل الشعوب والثقافات وهو الأمر الذي يلهم كل المدافعين عبر العالم عن الحرية والديمقراطية وتقرير المصير. (واص)
090/105