تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الملتقى 12 لنقابات العمال في دول امريكا اللاتينية والكاريبي يعبر عن دعمه لكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة

نشر في

 كيتو(الاكوادور)، 01 اكتوبر2019(واص)- أكدت مجموعة من المنظمات النقابية في تسع دول من امريكا اللاتينية والكاريبي،  في ملتقى لها بالعاصمة الاكوادورية، تنظمه نقابة الاتحاد العام لعمال الاكوادور، دعمها لكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة من اجل الحرية والاستقلال.
ونددت عدة وفود نقابية من الارجنتين، البرازيل، كولومبيا، الاكوادور، السلفادور، غواتيمالا، المكسيك، البيرو و جمهورية الدومينيكان، بالانتهاكات الممنهجة لحقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية وخاصة شريحة العمال الصحراويين، كما طالبت بالافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي.
وحيا الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب الطبعة الثانية عشرة لملتقى نقابات العمال في دول امريكا اللاتينية والكاريبي ومجهودات الجمعية الاكوادورية للصداقة مع الشعب الصحراوي.
وصادق الملتقى على عدة قرارات اكد من خلالها على الدعم اللامشروط لكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة من اجل الحرية والاستقلال، التنديد بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والمطالبة بالافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين الصحراويين.
كما استنكر بشدة ما يمثله حزام الذل والعار من تقسيم وتشتيت للشعب الصحراوي وتهديد لأرواح المدنيين الصحراويين العزل، و كذا النهب غير الشرعي للثروات الصحراوية، بالاضافة الى مطالبة مجلس الامن الدولي ومنظمة الامم المتحدة بوضع حد للاحتلال المغربي وانهاء معاناة الشعب الصحراوي من خلال ممارسته لحقه في تقرير المصير والاستقلال. واص
090/102/110