تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الأمانة الوطنية للجبهة تحيي تمسك الاتحاد الإفريقي بالدفاع عن وحدة القارة وحق شعوبها في الحرية والاستقلال

نشر في

الشهيد الحافظ 30 سبتمبر 2019 (واص) - حيت الأمانة لجبهة البوليساريو في دورتها العادية الحادية عشرة الاتحاد الإفريقي وهنأته على تمسكه بميثاقه التأسيسي ودفاعه المستميت عن وحدة القارة وحق شعوبها في الحرية والاستقلال كما أشادت بمواقفه المبدئية والتزامه بالقوانين المنظمة لشراكات إفريقيا مع الدول والمنظمات القارية والدولية.
كما حيت الأمانة الوطنية المواقف المعبر عنها في الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة من طرف العديد من الدول المطالبة بإلحاح بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف في الحرية والاستقلال.
وذكرت الأمانة الوطنية بخطورة حالة الانسداد التي يشهدها مسار التسوية الأممي الإفريقي ، جراء العراقيل المتكررة من طرف النظام المغربي في غياب أي رادع من مجلس الأمن ، والفراغ الناجم عن استقالة المبعوث الشخصي السابق السيد هورست كوهلر، والتباطؤ في تعيين خلف له.
واستنكرت الأمانة الوطنية استمرار المغرب في نهب الثورات الطبيعية للصحراء الغربية وانتهاكه لحقوق الإنسان وأعماله الاستفزازية في الكركارات وغيرها ؛ مما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.
وفي وقت أكدت فيه الأمانة الوطنية على تعاونها الدائم وتعاطيها الإيجابي والبناء مع الأمم المتحدة ، فإنها تتشبث بحقها في مواصلة الكفاح بكل الوسائل المشروعة من أجل استكمال السيادة على كامل التراب الوطني ، في ظل التمادي في عدم اتخاذ خطوات جادة نحو إيجاد حل عادل يضمن تحقيق طموح الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال واستمرار النظام المغربي في سياسة التعنت والهروب إلى الأمام وسعيه لإشعال فتيل التوتر في المنطقة.
( واص ) 090/500/100