السفير الصحراوي بالجزائر يستقبل ممثلين عن الجمعية الجزائرية لقوافل الخير لرعاية الأرملة واليتيم

الجزائر 08 سبتمبر 2019 (واص) - استقبل عضو الأمانة الوطنية السفير الصحراوي بالجزائر السيد عبد القادر الطالب عمار ، ممثلين عن الجمعية الجزائرية لقوافل الخير  لرعاية الأرملة واليتيم ، وذلك بمقر السفارة الصحراوية بالجزائر .

وتناول اللقاء العمل الخيري الذي تقوم به هذه الجمعية الإنسانية لدعم ومساعدة مختلف شرائح المجتمع المحتاجة ، وما يمثل هذا العمل الخيري الذي تقوم به الجمعية عبر القطر الجزائري ودول الجوار من قيمة إنسانية عظيمة  تتمثل في العطاء والبذل بكل أشكاله.

الجمعية الجزائرية لقوافل الخير لرعاية الأرملة واليتيم سبق أن قامت بزيارة إلى دور المرضى الصحراويين المتواجدة بالعاصمة الجزائرية من أجل الاطلاع على أوضاعهم واحتياجاتهم ، واضعة ضمن رزنامة عملها تقديم بعض المساعدات الإنسانية  للصحراويين.

وقدم السفير خلال اللقاء الذي جرى بمقر السفارة ، الشكر والعرفان لرئيس الجمعية وأعضائها وكل القائمين والمساهمين من أهل الخير في هذه الجمعية على الدور الإنساني التطوعي النبيل الذي تؤديه من أجل بناء المجتمع على أسس التكافل والتراحم ونشر قيم وثقافة التضامن والتعاطف ، مبرزا أنه سلوك حضاري لا يتم إلا في المجتمعات التي تنعم بوعي ومستوى عالٍ من المسؤولية ، على اعتبار أن عمل هذه الجمعية وغيرها من الجمعيات يساهم -يبرز السفير- في تنمية وتطوير المجتمع وتجذير قيمه وأخلاقه الإنسانية.

وبهذه المناسبة تطرق السفير إلى العمل الخيري المتنوع لدى الشعب الصحراوي المستمد من عاداته وتقاليده العريقة ، والذي يجسده في المجتمع بأشكال متعددة وطرقه الخاصة رغم قلة الإمكانيات وصعوبة ظروف اللجوء.

( واص ) 090/105.