رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجزائري بمناسبة عيد الأضحى المبارك

بئر لحلو 10 غشت 2019 (واص) - بعث رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، رسالة تهنئة إلى الرئيس الجزائري السيد عبد القادر بن صالح بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

واستحضر رئيس الجمهورية المعاني النبيلة والقيم السامية التي يكتنزها هذا العيد الجليل ، متوقفا عند المواقف الشهمة والخالدة التي تبنتها الجزائر وشعبها العظيم ، والنابعة من معين وسماحة الدين الإسلامي الحنيف ، لنصرة أخيه الشعب الصحراوي ودعمه في وجه حملة عدوانية ظالمة، كانت تروم إبادته، وراح ضحيتها آلاف الأبرياء العزل، بمن فيهم الأطفال والنساء والمسنون.

نص الرسالة :

فخامة السيد عبد القادر بن صالح

والأمة الإسلامية تتأهب للاحتفال بعيد الأضحى المبارك ، فإنني أتقدم باسمي الخاص وباسم شعب وحكومة الجمهورية الصحراوية، بأصدق التهاني وأطيب التبريكات إلى فخامتكم، ومن خلالكم إلى الشعب الجزائري قاطبة، راجياً من العلي القدير أن يعيده عليكم بموفور الصحة والعافية وعلى الجزائر الشقيقة بمزيد التقدم والرقي والازدهار.

وإننا إذ نستحضر دلالات المعاني النبيلة والقيم السامية التي يكتنزها هذا العيد الجليل ، فإننا نتوقف بتقدير وامتنان عند المواقف الشهمة والخالدة التي تبنتها الجزائر وشعبها العظيم، النابعة من معين وسماحة الدين الإسلامي الحنيف. كيف لا ونحن نتحدث عن تلك الهبة الشاملة والوقفة الشامخة للشعب الجزائري لنصرة أخيه الشعب الصحراوي ودعمه في وجه حملة عدوانية ظالمة، كانت تروم إبادته، وراح ضحيتها آلاف الأبرياء العزل، بمن فيهم الأطفال والنساء والمسنون العجزة.

ومع كل ما عاناه الشعب الصحراوي من ظلم ذوي القربى ومن مآسي وتضحيات جسام ، فإنه يبقى دائماً مؤمناً بأن الغلبة في الأخير إنما تكون للحق والعدالة والسلام ، ويتضرع إلى العلي القدير بأن ينزع كل أسباب الحروب والعدوان والأحقاد والضغائن ، حتى ينفتح مسار جديد مع كل جيرانه، وفي مقدمتهم المملكة المغربية، قوامه الأخوة والتعاون وحسن الجوار والاحترام المتبادل.

مجددين لفخامتكم وللشعب الجزائري الأبي خالص التهنئة وصادق الأماني ، تقبلوا أسمى عبارات التقدير والاحترام.

إبراهيم غالي ، رئيس الجمهورية الصحراوية الأمين العام لجبهة البوليساريو

( واص ) 090/100