"الصحراويون مطالبون بلعب دورهم في المقاومة السلمية باعتبارها واجهة من نضال الإنسان الصحراوي" (أكاديمية جزائرية)

بومرداس (الجزائر) ، 03 غشت 2019 (واص) - أكدت اليوم السبت الأكاديمية الجزائرية والأستاذة بجامعة تيزي وزو السيدة عرور حدوش أن الصحراويين مطالبين بعلب دورهم في المقاومة السلمية باعتبارها واجهة من نضال الإنسان الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال .

الأستاذة وفي محاضرة عن المقاومة السلمية "حالة الأرض المحتلة من الصحراء الغربية" ، قدمتها أمام إطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية بولاية بومرداس الجزائرية ، أوضحت أن كل الصحراويين في أي مكان من العالم عليهم لعب دورهم في المقاومة السلمية باعتبارها واجهة جديدة من نضال الإنسان الصحراوي و وسيلة لإظهار مقاومة الشعب الصحراوي و طابعها السلمي خاصة في الأرض المحتلة من الصحراء الغربية .  

وأضافت المحاضرة الجزائرية إلى أن التعتيم الإعلامي الذي يفرضه النظام المغربي على المناطق المحتلة وإغلاقه للمنطقة أمام المراقبين والصحفيين الأجانب ، يفرض على الصحراويين إتباع طرق يمكن من خلالها فضح كل الانتهاكات التي يرتكبها النظام المغربي وقمعه للمظاهرات السلمية .  

ودعت الأستاذة حدوش إلى ضرورة تفعيل الرأي العام فيما يتعلق بالمقاومة السلمية الصحراوية ودعمها  من خلال طابعها السلمي الرافض للاحتلال و المطالب بالحق في الحرية و تقرير المصير . (واص)

090/105.