الجمهورية الصحراوية تشارك في أشغال الدورة الثالثة للجنة الفنية المتخصصة بالصحة والسكان ومكافحة المخدرات على مستوى الوزراء

 القاهرة (مصر) 02 غشت 2019 (واص) - شارك أمس الخميس وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي ، في أشغال الدورة الثالثة للجنة الفنية المتخصصة في الصحة والسكان ومكافحة المخدرات المخصصة للوزراء بالعاصمة المصرية القاهرة.

الدورة ناقشت مختلف القضايا المتعلقة بالصحة والسكان ومكافحة المخدرات بالقارة الإفريقية وسبل تعزيز التعاون بين مختلف الدول الأعضاء لمواجهة التحديات التي تواجه القارة في هذا المجال.

الدورة الثالثة للجنة الفنية تناولت كذلك تجربة الدول المشاركة والتى كانت من بينها تجربة الدولة الصحراوية الرائدة في هذا المجال ، والتى ركز من خلالها الوزير في مداخلته على مجمل التحديات التي تواجه الدولة الصحراوية في مجال الصحة والسكان ومكافحة المخدرات وكذلك سبل تعزيز الشراكة بين الدول الإفريقية ومختلف الهيئات والمنظمات العاملة في هذا المجال.

يذكر أن الدورة الثالثة للجنة الفنية تنظم برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومن المرتقب أن تخرج بعديد التوصيات والقرارات التى ستكون في مستوى تطلعات شعوب القارة الإفريقية

ويرافق الوزير في هذا الاجتماع  المستشار بوزارة الصحة العمومية البشير الصالح .

( واص ) 090/105