تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تنشيط محاضرة عن كفاح الشعب الصحراوي بالعاصمة الكوبية هافانا

نشر في

هافانا ( كوبا ) 21 يوليو 2019 (واص) - احتضنت دار أمريكا بالعاصمة الكوبية هافانا محاضرة عن كفاح الشعب الصحراوي ونضاله من أجل الحرية والاستقلال نشطتها كل من رئيسة اللجنة الدولية من أجل السلام والعدالة والكرامة للشعوب السيدة قراسيلا راميريث والسفير الصحراوي بكوبا السيد ماء العينين أتقانة وبحضور ممثلي قطاع الإعلام والمجتمع المدني الكوبيين ، وذلك بمناسبة إصدار مجلة "الملخص اللاتيني" لعدد خاص بالقضية الصحراوية.
وتناول العدد جبهات حقوق الإنسان والمعتقلين السياسيين بالسجون المغربية ومعركة الثروات الطبيعية ، إضافة إلى جدار الذل والعار المغربي.
كما تضمن العدد سردا تاريخيا عن تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وإعلان الجمهورية الصحراوية وأهم المحطات التاريخية للثورة الصحراوية.
وفي كلمته بالمناسبة شكر السيد ماء العينين أتقانة أسرة المجلة واللجنة الدولية من أجل السلام والعدالة والكرامة للشعوب على هذا العمل الجبار والهادف والذي سيمكن من توسيع دائرة التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي ، وقدم شرحا مفصلا عن تطورات القضية الوطنية مركزا على الواقع المأساوي لحقوق الإنسان بالصحراء الغربية.
وذكر المتحدث الحضور بمجزرة العيون المحتلة بعد خروج الجماهير الصحراوية للاحتفال بتتويج المنتخب الجزائري الشقيق لتستقبلهم أيادي الغدر المغربية.
كما ندد الحضور بمجزرة العيون المحتلة وطالبوا بتوسيع صلاحيات المينورسو لتشمل حماية الصحراويين العزل.
وفي سياق متصل ، شاركت السفارة الصحراوية بكوبا في مسيرة رفقة السلك الدبلوماسي الإفريقي والكاريبي المعتمد بهافانا ومواطنين وممثلين عن مؤسسات كوبية بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا.
( واص ) 090/100