تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات تحيي يومها الوطني

نشر في

الشهيد الحافظ 27 يونيو 2019 (واص) - أحيت اليوم الخميس وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات ، اليوم الوطني للوزارة تحت شعار "معا نسير لتحرير الأسير" بحضور عدد من أعضاء الأمانة  الوطنية والحكومة وشخصيات وطنية ، إضافة إلى العاملين بالوزارة.
فعاليات الحدث المصادف لليوم الوطني للمفقود ، استهلت بمداخلة لعضو الأمانة الوطنية وزير شؤون الأرض المحتلة والجاليات السيد البشير مصطفى السيد ؛ تطرق فيها إلى ظروف نشأة  الوزارة والهدف منها ، مؤكدا أن انتفاضة الاستقلال مستمرة رغم أساليب القمع والإبعاد من خلال مناضليها ومناضلاتها الذين يؤكدون كل يوم حضورهم في الميدان.
وثمن الوزير بالمناسبة نضال وتضحيات الصحراويات والصحراويين في المناطق المحتلة وجنوب المغرب ، وفي المواقع الجامعية ، مؤكدا أن المقاومة السلمية لن تتوقف إلا بزوال الاحتلال.
السيد خطري آدوه رئيس المجلس الوطني حيا في كلمة له بالمناسبة مناضلات ومناضلي الانتفاضة ، مؤكدا أن هؤلاء برهنوا على أن الشعب الصحراوي كسب رهان الإرادة في المقاومة والاستمرار دفاعا عن حقه ، وفي نفس الوقت أعطى نموذجا حقيقيا في مقارعة الاحتلال.
وفي هذا الإطار، أوضح خطري آدوه أن نضال الشعب الصحراوي ومقاومته كان لهما الأثر في  كشف السجون السرية المغربية ، مؤكدا أن نضاله وكفاحه يمر عبر مرحلة متقدمة فرضت على الاحتلال البحث عن من يتعامل معه خارج القانون.
من جهة أخرى ، حيا خطري آدوه نضالات الجاليات الصحراوية وامتداداتها ، واصفا دورها  بالمهم وخاصة في هذا الظرف التاريخي.
الحدث شهد عرضا لشريط وثائقي عن عمل وزارة  شؤون الأرض المحتلة والجاليات  ونضالات الجماهير الصحراوية ضد الاحتلال المغربي ، كما تم الاستماع إلى قصيدة شعرية تتغنى بالمقاومة السلمية وتكريم عدد من منتسبي الوزارة.
واختتم الحدث بوقفة تضامنية مع الأسرى الصحراويين في سجون الاحتلال المغربي رددت خلالها شعارات المقاومة.
( واص ) 120/ 090