تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموزمبيقي بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لاستقلال بلاده

نشر في

بير لحلو 24 يونيو 2019 (واص) - هنأ رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، نظيره الموزمبيقي السيد فيليب نيوسي بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لاستقلال موزمبيق عن الاستعمار البرتغالي.
وأبرز رئيس الجمهورية أن استقلال جمهورية موزمبيق بعد حرب تحرير مريرة سيبقى دائمًا الأساس المتين للشعب الموزمبيقي والشعوب المكافحة في جميع أنحاء العالم.
وحيا السيد إبراهيم غالي الشعب الموزمبيقي على مواقفه المبدئية تجاه القضية الصحراوية والتي لم تتزعزع منذ ذلك الحين ، والتي ثبتت أمام اختبار الزمن والشدائد ، وهدفها القضاء على كل أنواع الاستعمار في قارتنا.
نص الرسالة :
معالي السيد فيليب نيوسي رئيس جمهورية موزمبيق
نيابة عن الشعب الصحراوي وأصالة عن نفسي ، أقدم تهاني الخالصة بمناسبة عيد استقلال جمهورية موزمبيق الذي شهد نهاية الاستعمار بعد حرب تحرير مريرة ، والتي ستبقى دائمًا الأساس المتين للشعب الموزمبيقي والشعوب المكافحة في جميع أنحاء العالم ، أتمنى للشعب الموزمبيقي السعادة والنجاح والازدهار.
اسمحوا لي سيد الرئيس ، إجلالا لقيمة هذا اليوم باعتباره معلما راسخا في تاريخ تحرير إفريقيا أن أحيي شعب جمهورية موزمبيق على مواقفه المبدئية التي لم تتزعزع منذ ذلك الحين ، والتي ثبتت أمام اختبار الزمن والشدائد ، هدفها القضاء على كل أنواع الاستعمار في قارتنا.
لن تفوتني هذه الفرصة لأهنئكم بهذه المناسبة ومن خلالكم حكومة وشعب جمهورية موزمبيق على موقفكم الثابت في الدفاع عن نضال الشعب الصحراوي من أجل حقه في تقرير المصير والاستقلال ، كما أشيد بالعلاقات الثنائية والصداقة المثالية بين شعبينا ، والتي عززت بالتأكيد الدور الأساسي للاتحاد الإفريقي لاستعادة مكانته الطبيعية في الساحات الدولية.
أغتنم هذه الفرصة السعيدة لأجدد ، سيدي الرئيس وأخي العزيز ، عزمنا القوي على مواصلة تعزيز أواصر التضامن والصداقة والتعاون القائمة بالفعل بين شعبينا ، وأؤكد من جديد امتناننا وتقديرنا العميقين على تضامن جمهورية موزمبيق وموقفها الراسخ لإنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية.
سيدي الرئيس وأخي العزيز ، أود مرة أخرى أن أهنئكم والشعب الموزمبيقي بيوم الاستقلال وأتمنى لكم احتفالًا سعيدًا في هذا اليوم التاريخي. 
تقبلوا اسمي آيات التقدير وأطيب الأمنيات.
إبراهيم غالي رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
للتذكير ، فإن جمهورية موزمبيق تقع جنوب شرق إفريقيا يحدها المحيط الهندي من الشرق، تنزانيا من الشمال، مالاوي وزامبيا من الشمال الغربي، زيمبابوي من الغرب، سوازيلاند وجنوب إفريقيا من الجنوب الغربي ، وقد نالت استقلالها في 25 يونيو 1975 بعد استعمار برتغالي دام أربعة قرون ونصف.
( واص ) 090/100