تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

محكمة الجزاء توضح في بيان للرأي الوطني الإجراءات القانونية التي تم القيام بها مؤخرا في حق بعض الأشخاص

نشر في

الشهيد الحافظ ، 20 يونيو 2019 (واص)-  أصدرت اليوم الخميس محكمة الجزاء بيانا توضح فيه للرأي الوطني اللإجراءات القانونية التي تم القيام بها مؤخرا في حق بعض الاشخاص .
 نص البيان :
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
وزارة العدل والشؤون الدينية
محكمة الجزاء
 مكتب السيد وكيل الجمهورية                         
التاريخ: 20/06/2019 
بيـــــــــــــــــــــــــــــان
تنويرا للرأي الوطني، وتوضيحا للإجراءات القانونية التي تم القيام بها مؤخرا في حق بعض الأشخاص، وتصويبا للروايات والآراء المختلفة حول هذا الأمر، فإن النيابة العامة تصدر البيان الآتي:
- تنفيذا لمقتضيات قوانين الجمهورية الجاري العمل بها، لاسيما قانون العقوبات وقانون الإجراءات الجزائية.
- تطبيقا لمقتضيات المواد : 74، 99، 148، 149 و149 مكرر من قانون العقوبات والمتعلقة بجرائم (القذف والسب، المساس بالأعراض، التحريض على العصيان، الإهانة ...إلخ).
- عملا بأحكام المواد: الأولى، 02، 10 ،11 ، 14 ، 15 ، 16 ، 18 و 20 من قانون الإجراءات الجزائية والمتضمنة مهام وصلاحيات الضبطية القضائية وعمل النيابة العامة في تحريك الدعوى العمومية.
وفي إطار القيام بمهامها المنوطة بها، أوقفت فرقة الضبطية القضائية التابعة للدرك الوطني في الفترة الممتدة مابين 17 إلى 19 يونيو 2019  ثلاثة أشخاص مشتبه بهم وهم:
( م. أ. ب) و( ف. م. ب) و ( م. ك. أ) ، وذلك للتحقيق معهم ابتداء في بعض الأفعال المنسوبة إليهم، مع ضمان كافة الحقوق التي يكفلها لهم القانون.
وبناء على الصلاحيات التي تخولها لها القوانين المنوه عنها سلفا، باشرت فرقة الضبطية القضائية إجراءات البحث والتحري المنصوص عليها قانونا تحت إشراف النيابة العامة المختصة في انتظار استكمال الملفات لإحالتها على القضاء. 
الإمضاء
وكيل الجمهورية . (واص)
090/105/500.