تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جامعة مدريد المستقلة تحتضن اشغال المخطط الاستراتيجي للتكوين المهني على مستوى مخيمات اللاجئين الصحراويين

نشر في

مدريد (إسبانيا)، 7 يونيو 2019 (واص) - احتضنت جامعة مدريد المستقلة حدث تقديم المخطط الاستراتيجي 2025/2020 الخاص بالتكوين المهني بمخيمات اللاجئين الصحراويين، الذي تم تسطيره من طرف جامعة مدريد المستقلة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، بدعم من مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي.
ويهدف المخطط إلى تحليل وضعية مخيمات اللاجئين في مجال تكوين فئة الشباب والوسائل والطرق الموجودة بحوزة المؤسسات الصحراوية لضمان تكوين ذي جودة.
وقد أشارت السيدة مارغاريتا ألفارو نائبة مدير العلاقات الرسمية ، إلى أن المخطط كمشروع يخص أساسا رأس المال الإنساني والربط بين الحضارات لتحويل الوقت الضائع بالمخيمات الصحراوية إلى وقت ذي فائدة عامة.
وترى نائبة المدير أن مشاركة جامعة مدريد المستقلة إلى جانب الهيئات الأخرى تتماشى مع الخط التضامني والدعم الذي تتمسك به جامعة مدريد المستقلة تجاه الشعب الصحراوي. 
أما ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السيد فرانثيووا أبيينغوما، فقد وجه نداءً من أجل التعاطي الإيجابي مع أوضاع مخيمات اللاجئين، ودعا كل المعنيين إلى زيارة المخيمات الصحراوية. 
وبعد تقديم شكر السلطات الصحراوية ، أبرز رئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحي أن مسألة التكوين شكلت أولوية قصوى على الدوام رغم الافتقار إلى الوسائل الضرورية وصعوبة الظروف.
وأكدت السيدة خيرة بلاهي ممثلة جبهة البوليساريو بإسبانيا أن استمرار مشروعات التعاون والمعرفة العميقة للميدان، وتقوية العلاقات مع مؤسسات الدولة الصحراوية، قد تم طرحها في سياق المخطط الإستراتيجي ، وهو ما سطر تحت أهميته أيضا الممثل الجهوي بمقاطعة مدريد السيد عابدين بشرايا.
واختمت العروض بتدخل السيدة استيا أكوصطا باسم فريق العمل، التي اختارت التطرق إلى إيجابيات وهفوات مشروعات التعاون، وقدمت مقترحات عملية في ضوء الإقدام على تتمة المخطط الاستراتيجي. 
( واص ) 090/304