تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

" الجيش الصحراوي مضطلع بالمهام الموكلة إليه "(الرئيس ابراهيم غالي )

نشر في

مدرسة الشهيد عمي ، 21 ماي 2019 (واص)- أكد يوم الاثنين رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو القائد الأعلى للقوات المسلحة السيد ابراهيم غالي أن جيش التحرير الشعبي الصحراوي مضطلع بكامل المهام والمسؤوليات التي تقع على عاتقه .
الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمته بمدرسة الشهيد عمي للأطر بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال46 لاندلاع الكفاح المسلح واليوم الوطني للجيش ، أوضح " أن عشرين ماي مفخرة للشعب الصحراوي، بكل ما تحمل الكلمة من معنى، كونه يمثل كذلك اليوم الوطني لجيش التحرير الشعبي الصحراوي.
هذا الجيش - يضيف القائد الاعلى للقوات المساحة - الذي انطلق بوحدات معدودة، للتصدي لقوة الظلم والظلام، من استعماريين وتوسعيين، سرعان ما تدافعت إليه، بكل قناعة وحماسة، جموع المتطوعين، من الرجال ومن الشباب، من كل الفئات ومن كل المواقع، ليصنع صورة من التحدي قل نظيرها في العالم.
فبإماكانيات محدودة، وفي ظروف طابعها التكالب الاستعماري وفي ظل انتشار حجافل الجيوش الجرارة، استطاع الجيش الصحراوي، بعزيمة لا تلين وإرادة لا تنكسر وإيمان راسخ بحتمية النصر، أن يثبت في غضون سنين قليلة، قدرته على إفشال خطط الإبادة والتقسيم وتسجيل الانتصارات العسكرية الساحقة. كل ذلك في سياق كفاح وطني نظيف، بعيد كل البعد عن كل أشكال التطرف والإرهاب، يحظى بالتقدير والاحترام والتضامن على الساحة الدولية.
هذا الصمود وتلك الملاحم البطولية التاريخية وتلك التجربة المتميزة التي تدرس اليوم في المدارس والأكاديميات العسكرية العالمية، أجبرت دولة الاحتلال المغربية على التسليم باستحالة تسجيل الانتصار العسكري، وأرغمتها على الانخراط في التفاوض من أجل حل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
وأضاف رئيس الجمهورية "فتحية تقدير وإجلال إلى هذا الجيش المغوار، بأبطاله الميامين، بشبابه المقدام، وسجله الحافل بالبطولات والأمجاد، وهو يحتفل بيومه الوطني وهو أكثر قوة وتنظيماً وتدريباً وإصراراً على استكمال مهمة التحرير، وتأهباً لكل الاحتمالات، يضطلع بمسؤولياته في تجسيد السيادة الوطنية على الأراضي المحررة والمساهمة في التصدي للسياسات العدوانية التخريبية لدولة الاحتلال المغربي، على غرار التدفق الممنهج للمخدرات وارتباطها الوثيق بدعم وتشجيع عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية.
كما حيا الرئيس ابراهيم غالي المرأة الصحراوية، زهرة الثورة الصحراوية الفواحة بعبق التضحية والبذل والعطاء والوفاء .(واص)
090/105/500