تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجنوب إفريقي بنجاح الانتخابات التشريعية

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 13 ماي 2019 (واص) - بعث رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو  السيد إبراهيم غالي  رسالة تهنئة إلى نظيره الجنوب الإفريقي الرئيس سيريل راما فوسا  بمناسبة نجاح الانتخابات التشريعية الجنوب الإفريقية .  
وقال الرئيس إبراهيم غالي في رسالة التهنئة " بالنيابة عن حكومة الجمهورية الصحراوية ، أود أن أتقدم إلى فخامتكم وإلى جميع شعب جنوب أفريقيا بأحر التهاني الحارة بمناسبة الانتخابات الناجحة والمتناغمة التي تشهد على حكمة ونضج الناس وهم يحتفلون بالسنة الخامسة والعشرين للديمقراطية القوية والمنظمة التي تعمل بشكل جيد".
وأضافت الرسالة أن الممارسة الديمقراطية في القارة الإفريقية تعتبر مصدر فخر لمؤسسات وشعوب جنوب إفريقيا، التي أعطت - يضيف رئيس الجمهورية في رسالته -  نموذجًا للانتخابات السلمية والمنظمة والديمقراطية التي تجسد العديد من المكاسب والإنجازات التي حاربها المؤتمر الوطني الأفريقي وتحققت بفضله إلى الوراء قيادتها والتضحيات الضخمة للمقاتلين الموالين لها.
لقد كانت جنوب إفريقيا لفترة طويلة في عهد الفصل العنصري - تقول الرسالة -  منارة وشمعة مشتعلة لإلقاء الضوء على الطريق للراغبين في الحرية ، ونحن على ثقة تامة - يضيف الرئيس إبراهيم غالي لنظيره الجنوب إفريقي - بأنه سيبقى ، بفضل قيادتكم الحكيمة ؛ اتخذت جنوب إفريقيا شعلة التحرير حيث أنها رائدة في مجال التضامن والتعاون الدولي.
كما عبر رئيس الجمهورية عن رغبته في  تجديد العمل  الدائم وتعزيز  العلاقات الأخوية من بين البلدين من أجل ضمان السلام والانسجام والاستقرار والازدهار لشعوبنا ووحدة الشعوب وتوطيد المؤسسات الناشئة في القارة الأفريقية.  (واص)
090/105.