اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان تستقبل وفدا عن لجنة خبراء الميثاق الإفريقي لحقوق ورفاهية الطفل التابع للاتحاد الإفريقي

الشهيد الحافظ  30 ابريل 2019 (واص)- استقبل اليوم الثلاثاء رئيس اللجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الإنسان السيد أبا الحيسن رفقة أعضاء اللجنة وممثلين عن جمعيات ومنظمات المجتمع المدني وإدارة المنظمات الجماهيرية والمجتمع المدني، وفدا عن لجنة خبراء الميثاق الافريقي لحقوق ورفاهية الطفل التابع للاتحاد الإفريقي بأمانة التنظيم السياسي.

وفي كلمته، رحب رئيس اللجنة الصحراوية بوفد الاتحاد الافريقي، معتبرا هذه الزيارة الى الجمهورية الصحراوية بالهامة والمفيدة لاطلاع الشعب الصحراوي على عمل ومهام لجنة الخبراء المعنية بحقوق ورفاهية الطفل على مستوى الاتحاد الافريقي.

وخلال اللقاء، قدم ممثلو الجمعيات والمنظمات الصحراوية عروضا عن انشطة منظماتهم في المجالات ذات الصلة بحقوق الطفل وفئة المسنين والعجزة وذوي الاحتياجات الخاصة في اطار مجهودات الدولة الصحراوية الرامية الى ترقية وتعزيز حقوق الانسان.

 اعضاء الوفد الافريقي الذي يضم مسؤولي لجنة الخبراء الخاصة بحقوق الطفل ورفاهيته و كذا فئة المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، قدموا تشكراتهم للجنة الوطنية الصحراوية لحقوق الانسان على حفاوة الاستقبال و المهمة  النبيلة التي تقوم بها  رفقة المجتمع المدني الصحراوي في اطار تعزيز وترقية حقوق الانسان في الجمهورية الصحراوية.

كما قدموا عدة شروحات عن مهمتهم التي تدخل في اطار عملية التحسيس وتشجيع الدول للمصادقة على الميثاق الافريقي لحقوق ورفاهية الطقل والبروتوكولين الملحقين بالميثاق والمتعلقين بفئة المنسين وذوي الاحتياجات الخاصة.

090/110/115(واص).