تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد صحراوي يشارك في المؤتمر السنوي لشركة كونتينينتال الالمانية

نشر في

منطقة سكسونيا (المانيا) 26 ابريل 2019 (واص)- شارك وفد صحراوي في المؤتمر السنوي للشركة الالمانية كونتينينتال. و بترأس الوفد الصحراوي ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة سكسونيا السيد محمد ابا الدخيل  والطالبة الصحراوية اخديجة بداتي.
و في مداخلة لها، عبرت الطالبة الصحراوية اخديجة بداتي أمام الحاضرين عن قلقها العميق تجاه الشركات الأوروبية وخاصة الالمانية التي تنتهك حق الشعب الصحراوي من خلال استغلالها لثرواته الطبيعية وعدم احترام قرارات المحكمة الأوروبية الصادر في 10يناير 2018 والتي تنص بأنه لا يحق لاي شركة أجنبية الاستثمار في الجزء المحتل صحراء الغربية و ان اي إتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي  والمملكة المغربية و تشمل المناطق المحتلة من الصحراء الغربية فإنها غير قانونية  وغير شرعية.
ولهذا أوضحت الحكومة الفيدرالية الالمانية انها لا تدعم اي استثمارات او أنشطة اقتصادية للشركات الألمانية في المنطقة، وان الدولة الالمانية تسعى الى دعم رئيسها السابق والمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر، من أجل إيجاد حل للنزاع في الصحراء الغربية.
وفي ديسمبر 2016 أصدرت المحكمة  الأوروبية أن الصحراء الغربية متميزة عن المغرب ويجب معاملتها بشكل منفصل ،وقد لوحظ  أن المملكة المغربية ليس لها الحق في إبرام معاهدات  فيما يتعلق بالصحراء الغربية دون موافقة جبهة البوليزاريو الممثل الشرعي  للشعب الصحراوي.
وعلى هامش المؤتمر، التقى الممثل الصحراوي بالممثلين الرئيسيين للشركة وبعض الشخصيات الاخرى لاطلاعهم على ضرورة وقف استمرار شركتهم  الاستثمار في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والانسحاب العاجل منها، ويجب انصياعهم للقوانين الدولية وقرارات المحكمة الأوروبية وعدم عرقلة الجهود المبذولة من طرف المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة  هورست كوهلر. (واص)
090/110