المعتقل السياسي الصحراوي البشير العبد المحضار خدا يضرب إنذاريا عن الطعام

(المغرب) 09 ابريل 2019(واص)- شرع المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك البشير العبد المحضار خدا المتواجد بالسجن المحلي تيفلت2  المغربية ،  وذلك لتعرضه  لتسمم  غذائي أين شرع على اثره  في  خوض إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة يومي الاثنين و الثلاثاء 08 ، 09 أبريل 2019 إحتجاجا على سياسة اللامبالاة المتعمدة التي تعتمدها إدارة السجن ،حسب ما أفاد مصدر من رابطة حماية السجناء الصحراويين بالسجون المغربية

وتعود حادثة التسمم الغذائية  التي تعرض لها البشير العبد المحضار خدا إلى يوم الأربعاء 03 أبريل 2019 أين رفض تناول وجبة غذائية غير صحية تماما  تفاديا لأي تسمم أو أمراض عضوية خطيرة  من شأنها أن تؤثر على سلامته الصحية .

 وأضاف المصدر أن مايسمى إدارة السجن أقدمت على مصادرة و إخفاء نسبة من اللحوم الفاسدة و  النتنة كانت قد قدمتها كوجبة غذائية للمعتقل السياسي الصحراوي البشير العبد المحضار خدا . .

كما يجدد في ذات السياق تضامنه المطلق مع رفيقه المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك محمد حسنة أحمد سالم بوريال إنسجاما مع حملة المؤازرة و التضامن التي أعلن عنها المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة أگديم إزيك فيما بينهم تنديدا منهم بالظروف الإعتقالية المزرية و مطالبين بتلبية كافة مطالبهم العادلة والمشروعة والمتمثلة في اطلاق سراحهم دون قيد او شرط(واص).

 

090/97