تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات تندد بشدة بالمحاولات المستمرة للمملكة المغربية لتكريس واقع احتلالها للأراضي الصحراوية (بيان)

نشر في

الشهيد الحافظ 06 ابريل 2019 (واص)- نددت وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات بشدة بالمحاولات المستمرة للمملكة المغربية لتكريس واقع احتلالها للأراضي الصحراوية، و ذلك لاستعمالها لوسائل القمع بمختلف تشكيلاتها لإسكات صوت الانتفاضة الذي يؤرق مضجع الاحتلال.
و في السياق ذاته، نددت وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات، في بيانها الذي توصلت "واص" بنسخة منه، بمحاولة أحد الأحزاب المغربية تمرير خطابات سياسية تكرس التوسع والاستمرار في غزو أرضنا ونهب ثرواتنا.
و فيمايلي نص البيان :
"الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
وزارة شؤون الأرض المحتلة والجاليات
في إطار محاولاتها لتكريس واقع احتلالها لأرضنا لا تدخر الدولة المغربية جهدا في كل مرة ، باستعمال وسائل القمع بمختلف تشكيلاتها لإسكات صوت الانتفاضة الذي يؤرق مضجع الإحتلال ، واللجوء إلى مختلف ألوان الدعاية المضللة ولعل أكثر مااعتمد عليه الإحتلال المغربي في هذا الإطار الدكاكين الحزبية التي لاتعدو أن تكون مجرد أبواق لتلميع صورة النظام المغربي الغازي وحجب الحقائق عن الشعب المغربي .
وفي هذا الإطار نندد وبشدة محاولة أحد الأحزاب المغربية تمرير خطابات سياسية تكرس التوسع والاستمرار في غزو أرضنا ونهب ثرواتنا.
إن وضع الصحراء الغربية الإقليم الذي يخضع لتصفية الاستعمار والذي لايحق لأي كان التصرف في ثرواته أو إقامة أي نوع من أنواع المهرجانات والندوات قبل تحديد الوضع النهائي له من خلال استشارة الشعب الصحراوي وتقرير مصيره بحكم أنه صاحب الحق الوحيد في هذا المضمار هو أمر مرفوض جملة وتفصيلا .
إننا في وزارة الأرض المحتلة والجاليات إذ نندد ونستنكر كل هاته المسرحيات المغربية التي لا تخدم بأي حال من الأحوال المسار السلمي الخيار المرحلي للشعب الصحراوي ، ندعو كافة تواجدات الجسم الصحراوي في المناطق المحتلة وجنوب المغرب والجامعات بتصعيد الفعل النضالي وتأجيج الانتفاضة باستخدام كل الأدوات السلمية لدحر الغزاة وإفشال المخططات التي يحاولون بها تكريس واقع احتلالهم ووجودهم على أرضنا المغتصبة". (واص)
090/110