وزير الدفاع الوطني يستقبل الوفد الحقوقي القادم من الأرض المحتلة

الشهيد الحافظ ، 06 مارس 2019 (واص)- إستقبل اليوم الأربعاء وزير الدفاع الوطني ، عضو الامانة الوطنية السيد عبد الله لحبيب الوفد الحقوقي القادم من الأرض المحتلة ، وذلك بمقر المتحف الوطني للمقاومة .

اللقاء الذي جرى بحضور هيئة الاركان العامة للجيش ووزير الارض المحتلة والجاليات البشير مصطفى ، رحب خلاله وزير الدفاع الوطني بمناضلات ومناضلي الجبهة الشعبية بالجزء المحتل، مؤكدا على لحمة الشعب الواحد ومعبرا عن فخر مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي بتضحيات شعبنا بمدننا المحتلة وجنوب المغرب وفي الجامعات المغربية وبشجاعتهم في مواجهة الإحتلال وبجهرهم بمواقفهم من حق شعبهم في الحرية والإستقلال رغم سياسات النظام المغربي الهمجية ضد شعبنا.

وخلال الإجتماع حيا قادة المؤسسة العسكرية نضالات شعبنا بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب وفي المواقع الجامعية كما أطلع أعضاء الوفد الحاضرين على واقع الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان المرتكبة من طرف دولة الاحتلال المغربية ضد الصحراويين في المدن المحتلة وفي جنوب المغرب وضد الطلبة بالجامعات المغربية وضد المعتقلين الصحراويين بالسجون المغربية.

وأكد مناضلي ومنضلات إنتفاضة الإستقلال عزمهم المضي في نشاطهم السلمي بالجزء المحتل من الصحراء الغربية وفي الجامعات المغربية ورفضهم لواقع الإحتلال بالإستمرار بالمظاهرات السلمية الداعية الى رحيل الإحتلال رغم القمع والتعذيب والإعتقال والسجن والقتل الذي يتعرض له مناضلوا الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب تحت الإحتلال.

كما زار الوفد قاعة الانتفاضة بوزارة المدن المحتلة والجاليات واطلع على الوثائق والصور التي توثق نموذجا للنضال السلمي بالمناطق المحتلة.

ويرافق الوفد المدير المركزي المكلف بشؤون الأرض المحتلة عبدالله أسويلم ويضم في تشكيلته مجموعة من والمناضلات والمناضلين أبطال إنتفاضة الإستقلال بالجزء المحتل من الصحراء الغربية بينهم نشطاء ميدانيين وإعلاميين ومعتقلين سابقين بالسجون المغربية من مجموعة رفاق الشهيد الولي النشطة .(واص)
090/105