تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مدن إسبانية تحتفل بالذكرى الثالثة والأربعين لإعلان الدولة الصحراوية

نشر في

الشهيد الحافظ 04 مارس 2019 (واص) - أقامت الجالية الصحراوية بكل من العاصمة الإسبانية مدريد ومقاطعة بالينثيا ، أنشطة لتخليد ذكرى إعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية في عيدها الـ 43.
ففي مدينة مدريد ، حضر تخليد الحدث جمع غفير من أفراد الجالية بالعاصمة الإسبانية إضافة إلى ممثلين عن مكتب الجالية الصحراوية بأوروبا وكذا الناشط الحقوقي الصحراوي أحمد الطنجي.
وتضمن الحدث كلمات وخطب حول مغازي ودلالاته الذكرى والحث على مواصلة العمل والنضال من أجل مجابهة مؤامرات الاحتلال وإيصال رسالة الشعب الصحراوي المتمثلة في سعيه نحو التحرر والاستقلال.
أما بمقاطعة بالينثيا فقد أحيت الجالية ذكرى إعلان الدولة الصحراوية بمشاركة مكثفة للجالية المقيمة بالمقاطعة والمتضامنين مع قضية شعبنا العادلة.
وبمدينة إشبيلية ، أحيت جمعية أرضي حرة للجالية الصحراوية المناسبة وسط مشاركة واسعة لأفراد الجالية المقيمة بالمدينة.
[[{"fid":"19667","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":777,"width":1600,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
الاحتفال استهل بكلمة لرئيس الجمعية السيد العالم إسلمو حسنة ، تطرق فيها إلى المستجدات الراهنة للقضية الوطنية ، مستعرضا تقريرا حول برنامج الجمعية خلال السنة الماضية بما في ذلك الأنشطة والتظاهرات والوقفات السلمية التضامنية مع معتقلينا في سجون الاحتلال المغربي والنشطاء الحقوقيين وأبطال وبطلات انتفاضة الاستقلال.
كما تم خلال العرض التقييمي لعمل الجمعية الوقوف على التحديات والإشكالات المطروحة أمام عمل الجمعية للتغلب عليها مستقبلا.
وقد توجت فعاليات تخليد الذكرى 43 لإعلان الجمهورية بتوزيع شهادات تقديرية على مجموعة من أطر ومناضلي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب.
( واص ) 090/100