تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجالية الصحراوية بفرنسا تجدد العهد مع الكفاح المشروع للشعب الصحراوي

نشر في

باريس (فرنسا) 02 مارس 2019 (واص)- جدد رئيس جمعية الصحراويين بفرنسا االسيد أمبارك الرنة، بإسم الجالية الصحراوية بالقطر الفرنسي -جدد- العهد مع الكفاح الوطني وإكمال مسيرة التحرير الصحراوية الى النهاية، أي إنتزاع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال الوطني.
رئيس جمعية الصحراويين بفرنسا، وفي كلمة إفتتاحية للإحتفالات المخلدة للذكرى ال43 لإعلان الجمهورية الصحراوية، رحب بالحضور من سلطات للبلدية وسفراء وأصدقاء الشعب الصحراوي، كما إستحضر في هذه الحدث الوطني، النضالات والتضحيات التي قدمتها مختلف أجيال الجالية الصحراوية في كل مراحل الكفاح الوطني، والتي يشكل حدث اليوم جزءً منها وكل الأنشطة التي تقوم بها تعبيرا على التواجد الدائم في مقدمة الصفوف.
هذا، وطالب أمبارك الرنة، من فرنسا الرسمية والرأي العام، بإتخاذ مواقف أكثر موضوعية في نزاع الصحراء الغربية، تعكس المبادئ التي تأسست عليها الجمهورية، بالوقوف إلى جانب الحق والقانون، والإنتصار للشرعية والقانون الدوليين، وإرادة الشعوب.
كما أشاد في الختام، بالتجربة الإستثنائية للجمهورية الصحراوية التي تشكل عامل شرف وعزة للشعب الصحراوي عامة وبشكل خاص للجالية الصحراوية، مشدداً على الأهمية البالغة في الإلتحام وتظافر الجهود للتماشي ومسايرة الديناميكية الجديدة والتطورات التي تشهدها قضيتنا الوطنية.(واص)
090/105