تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس ابراهيم غالي يستقبل السفير الجنوب إفريقي المنتهية مهامه

نشر في

الشهيد الحافظ 27 فبراير 2019 (واص) - استقبل اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي سفير جنوب إفريقيا لدى الجزائر والجمهورية الصحراوية السيد دنيس دلومو بمناسبة انتهاء مهام عمله.
و أثنى الرئيس إبراهيم غالي خلال اللقاء على جهود السيد دينيس دلومو في تطوير وتيرة العلاقات الثنائية بين جنوب إفريقيا والجمهورية الصحراوية ، متمنيا له النجاح في مهامه المقبلة.
وخلال الاستقبال الذي جرى بحضور المدير المركزي للتشريفات محمد الشيخ أمغيزلات ومدير الديوان برئاسة الجمهورية محمد مولود سلم السفير الجنوب إفريقي رسالة خطية إلى رئيس الجمهورية من نظيره رئيس جمهورية جنوب إفريقيا السيد سيريل رامافوزا.
وعبر السيد دنيس دلومو عن سعادته بالاستقبال الذي حظي به من طرف رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة، مؤكدا أنه سيعود إلى بلده وهو حامل لقضية تصنف كأخر قضية لتصفية الاستعمار في القارة.
 وعبر عن ثقته الكبير بإحداث تأثير أكبر في الأمم المتحدة خلال تواجد بلاده جنوب إفريقيا ممثلة للقارة الإفريقية ضمن الدول الأعضاء بمجلس الأمن،  مؤكدا على عمق العلاقات التاريخية التي تربط حكومة وشعب البلدين الشقيقين وموضحا أنه سيبقى وفيا في دفاعه عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
وقد لعب السفير الجنوب إفريقي طيلة مدة عمله دورا كبيرا في سبيل توطيد العلاقات بين البلدين كما رافق السيد دنيس دلومو الشعب الصحراوي بكل صدق خلال أداء مهامه كسفير لبلاده لدى الجمهورية الصحراوية.
وتقيم جنوب إفريقيا علاقات كاملة مع الدولة الصحراوية ولدى الدولة الصحراوية سفير معتمد مفوض فوق العادة بجوهانسبرغ ويتبادل الطرفان الزيارات على أعلى مستوى.
وتتزامن زيارة سفير جنوب إفريقيا المنتهية مهامه مع احتفالات الشعب الصحراوي بذكرى إعلان الجمهورية وقد شارك ضيف الشعب الصحراوي في الفعاليات المخلدة للذكرى قبل توديعه من طرف رئيس الجمهورية الأمين العام للجبهة. (واص)
090/105.