تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يدشن الصالون الوطني للصناعة التقليدية

نشر في

ولاية السمارة ، 27 فبراير 2019 (واص) - أشرف اليوم الأربعاء ، رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، على افتتاح الصالون الوطني للصناعة التقليدية، الذي تشرف على تنظيمه وزارة الثقافة.
الرئيس إبراهيم غالي الذي كان مرفوقا بوزيرة الثقافة السيدة خديجة حمدي ووالي ولاية السمارة السيد عبدة الشيخ وخلال تدشينه للصالون المقام على هامش الإحتفال بالذكرى الـ43  لإعلان الجمهورية الصحراوية والتظاهرة الرياضية "صحراء-ماراتون"، تجول في أروقة الصالون وتلقى شروحات عن واقع الصناعة التقليدية.
ويعد تنظيم مثل هذا النوع من الصالونات التي تعنى بالصناعة التقليدية دليل على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة الصحراوية لقطاع الصناعة التقليدية، الذي أصبح قادر على تلبية احتياجات المجتمع من خلال المساهمة في تشغيل الشباب ليأخذ مكانته اللائقة داخل المجتمع.
وسيكون هذا الصالون فرصة لاكتشاف المنتوج الصناعي التقليدي الذي تزخر به الصناعة التقليدية الصحراوية، كما يهدف إلى تحسين جودة المنتوج الصحراوي وتحفيز الحرفيين الصحراويين على بذل المزيد من المجهودات للارتقاء بالصناعة التقليدية الصحراوية إلى مستوى التنافسية. (واص)
090/105.