تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

في الذكرى الـ 43 لإعلان الجمهورية : الرئيس إبراهيم غالي يؤكد " الشعب الصحراوي افشل كل المناورات والخطط التي أحيكت ضده ّ"

نشر في

ولاية السمارة ، 27 فبراير 2019 (واص) - أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أن الشعب الصحراوي أفشل كل الخطط والمناورات التي أحيكت ضده .
الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمته خلال إشرافه على الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 43 لإعلان الجمهورية اليوم بولاية السمارة  ، قال أن إرادة وصمود ووحدة وتماسك الشعب الصحراوي والتفافه حول طليعة كفاحه، الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، أفشلت خطط وأهداف ذلك التكالب الاستعماري البغيض.
واليوم، وبعد ثلاثة وأربعين من ميلادها - يضيف رئيس الجمهورية - أضحت الدولة الصحراوية حقيقة وطنية وجهوية ودولية لا رجعة فيها، تصنع تجربة فريدة من تسيير واقع صعب، طبعه الغزو والحرب والتشريد واللجوء والشتات .
وتوقف، الرئيس إبراهيم غالي عند الظروف القاسية والأوقات العصيبة التي أعلنت فيها الدولة الصحراوية.  "لقد كان الشعب الصحراوي ضحية مؤامرة استعمارية خطيرة، تجلت في اتفاقية مدريد الثلاثية المشؤومة، التي أعطت أسبانيا بموجبها ما لا تملك لمن لا يستحق، حيث استهدفت العملية محو الشعب الصحراوي من الوجود، ككيان وكهوية وكتاريخ وكجغرافيا" يضيف رئيس الجمهورية .    (واص)
090/105/500.