تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تواصل اشغال المؤتمر الثامن لاتحاد النساء الصحراويات لليوم الثاني بولاية اوسرد

نشر في

ولاية اوسرد 24 فبراير 2019 (واص)- تواصلت اشغال المؤتمر الثامن لاتحاد النساء الصحراويات، مؤتمر الشهيدة سيدمي المخطار، لليوم الثاني على التوالي بولاية اوسرد، بتنظيم عدد من الانشطة و البرامج.
و خلال الفترة الصباحية، تم تشكيل لجنة الانتخابات و المصادقة عليها من طرف المؤتمرين، كما تمت المصادقة على اللائحة القانونية المنظمة لسير عملية الانتخابات.
كما شهد اليوم الثاني من المؤتمر الثامن للمرأة و الذي ينظم تحت شعار "النساء الصحراويات قوة مجندة من اجل التحرير و صون المكتسبات"، انطلاق عمل الورشات التالية: ورشة المشاركة السياسية للمرأة و الفتيات، ورشة بناء السلم و حقوق الانسان، ورشة تمكين المرأة، ورشة الشؤون الاجتماعية، الأسرة، الصحة و التعليم و دورهم في تعزيز قدرات النساء و الفتيات، ورشة الاعلام و الاتصال، الثقافة و الرياضة، و ورشة التعاون و التضامن الدولي.
و بعد الانتهاء من عمل الورشات، سيباشر المؤتمرون بمناقشة هذا العمل و المصادقة عليه.
و من المنتظر ان تنطلق العملية الانتخابية مساء اليوم، بحسب مصدر من رئاسة المؤتمر.
للاشارة، ، يشارك في فعاليات المؤتمر ال8 للنساء الصحراويات، الى جانب اكثر من 500 مندوب للمؤتمر و الوفود الاجنبية المشاركة وفد قادم من المناطق المحتلة، و الذي سيشارك ايضا في الفعاليات المخلدة لذكرى الاعلان عن الجمهورية بتاريخ 27 فبراير الجاري. (واص)
090/110