تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مسؤول أمانة التنظيم السياسي يشرف على اجتماع للجنة التحضيرية للمناسبات الوطنية

نشر في

الشهيد الحافظ 04 فبراير 2019 (واص) - أشرف عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد حمة سلامة مساء اليوم ، على اجتماع للجنة التحضيرية للمناسبات الوطنية القادمة.
الاجتماع استهل بكلمة لوزير الشباب والرياضة السيد أحمد لحبيب ، تطرق فيها إلى التظاهرة الرياضية الصحراء ماراطون التي دأبت الوزارة على تنظيمها كل سنة تزامنا مع الاحتفالات المخلدة لذكرى إعلان الجمهورية.
وفي هذا السياق ، أوضح الوزير أن تظاهرة هذه السنة ستعرف مشاركة أجنبية متميزة من خلال 160 أجنبيا و150 جزائريا إلى جانب العدائين الصحراويين ؛ في لفتة تضامنية مع القضية الصحراوية عبر الرياضة ، وهو ما شكلت له لجنة تخصصية على مستوى الوزارة للسهر على إنجاحه.
ليفتح النقاش أمام ممثلي الوزارات والجهات المساهمة في التحضيرات للمحطات المقبلة والتي من أبرزها المؤتمر الثامن للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية وما يطبعه من ندوات تحضيرية وورشات عمل ومحاور تهم المرأة الصحراوية ، الذكرى الثالثة والأربعون لإعلان الجمهورية ورمزيتها في الذاكرة الصحراوية ، وكذا الزيارات الكبيرة للمتضامنين الأجانب سواء منهم المشاركون في هذه الاستحقاقات أو القادمون في زيارات لعائلات الأطفال الصحراويين.
للتذكير ، ينطلق المؤتمر الثامن لاتحاد النساء في 23 فبراير ، والتظاهرة الرياضية "الصحراء ماراطون" في 26 منه ، على أن يحتفل بالذكرى 43 لإعلان الجمهورية في 27 فبراير ، ويرافق هذه الأحداث جملة من الأنشطة والفعاليات الثقافية ، الرياضية والتضامنية.
( واص ) 090/100