تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

القائم بأعمال السفارة الصحراوية بكوبا يستقبل من طرف مسؤول العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي الكوبي

نشر في

هافانا(كوبا)، 17 يناير 2019(واص)- استقبل القائم بأعمال السفارة الصحراوية بكوبا محمد اعلي اعلي سالم من طرف مسؤول العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي الكوبي خوسي رامون بالاقير، وذلك في إطار النشاطات المخلدة للذكرى ال60 لانتصار الثورة الكوبية، بحضور أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في كوبا.   
وأكد مسؤول العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي الكوبي في مداخلته على تشبث كوبا بدعمها اللامشروط للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
من جهته، شكر الدبلوماسي الصحراوي في كلمته كوبا على تضامنها ودعمها لكفاح الشعب الصحراوي العادل وذكر بأواصر الصداقة القوية والمتينة التي تربط الجمهورية الصحراوية مع كوبا، مستعرضا في هذا السياق أخر تطورات القضية الوطنية ومشيرا الى تعنت المحتل المغربي وتماديه في عدم الانصياع الى قرارات المجتمع الدولي التي تنص على ضرورة تسوية النزاع بطريقة سلمية ، دائمة وعادلة.
وندد القائم بأعمال السفارة الصحراوية بكوبا بانتهاك القانون الدولي والأوروبي من طرف الاتحاد الأوروبي مناقضا بذلك قرارات محكمة العدل الأوروبية بخصوص الثروات الصحراوية التي لا يجوز استغلالها إلا بإذن من الشعب الصحراوي وممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو. واص
090/102