تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

برلمان مايوركا الإسبانية ينظم حفلا على شرف الطلبة الصحراويين

نشر في

جزر البليار (إسبانيا) 29 ديسمبر 2018 (واص) - احتضن المقر الرسمي للبرلمان الجهوي بجزر البليار الإسبانية أمس الجمعة ، حفل استقبال رسمي على شرف التلاميذ والطلبة الصحراويين الدارسين بالجزر في إطار مشروع "مدرسة في سلام" وحضر اللقاء رئيس وأعضاء البرلمان ، المجموعة البرلمانية للصداقة مع الشعب الصحراوي ، جمعيات التضامن على مستوى المنطقة ، متضامنون والجالية الصحراوية المقيمة بالجزر ، إضافة إلى حضور مختلف الوسائط الإعلامية.
وقد استهل الحفل بكلمة لرئيس البرلمان الذي رحب بالحضور وأكد دعم ومساندة البرلمان المايوركي للقضايا العادلة خاصة القضية الصحراوية ، داعيا إلى المزيد من التضامن والمساندة للشعب الصحراوي.
أما رئيسة جمعية الصداقة المعنية بالمشروع، فقد قيمت هذا المشروع الناجح وشكرت السلطات الجهوية بالمنطقة والسلطات الصحراوية على تعاونهما وتسهيل الإجراءات من أجل إنجاحه.
من جهته ، شكر القائم بأعمال ممثلية جبهة البوليساريو بالجزر السيد أعلي سالم محمد سالم ، البرلمان على مستوى المقاطعة وجميع المتضامنين على وقوفهم إلى جانب الشعب الصحراوي ، كما ثمن باسم الشعب الصحراوي جهود القائمين على هذا المشروع الناجح خاصة العائلات المضيفة والحكومة الجهوية وجمعيات التضامن.
للإشارة ، يستفيد من هذا المشروع (مدرسة في سلام) عشرات الطلبة الصحراويين على دفعات ، وقد تخرج معظمهم من مختلف جامعات المنطقة وفي مختلف الاختصاصات.
( واص ) 090/100