تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اختتام البطولة الإفريقية للرياضة والعمل بحصول الرياضيين الصحراويين على نتائج مشرفة

نشر في

الجزائر 24 ديسمبر 2018 (واص)- اختتمت يوم الأحد بالقاعة البيضوية بمركب خمس أجويلية بالجزائر العاصمة  البطولة الإفريقية للرياضة والعمل بإقامة حفل الإختتام بحضور السيد جميل بن سيد ممثل وزير الشباب والرياضة الجزائري السيد محمد حطاب وبحضور رئيس الإتحادية القارية الكاميروني آفلي ماليك أتاوا ورئيس الإتحادية الجزائرية للرياضة والعمل السيد عبد الكريم شوشاوي ورئيس الإتحادية الصحراوية السيد سيدأحمد التهليل والمدير المركزي للرياضة بوزارة الشباب والرياضة السيد الناجم البشير وعدد من رؤساء الإتحاديات الإفريقية للرياضة والعمل
وقد تم تكريم الفرق الفائزة في البطولة وكذلك الرياضيين الفائزين في التخصصات الفردية من كل الدول الإفريقية ، ومن بينهم فرق ورياضيون صحراويون بفضل جهودهم عزف النشيد الوطني ورفع علم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عاليا على منصات التتويج القارية.
وشهد حفل الإختتام تتويجا غير مسبوق للرياضة الصحراوية بحصول لاعبة التنس الأخت الحسينة سلمى محمد على الميدالية الذهبية في بطولة كرة التنس بفوزها عن جدارة وإستحقاق باللقب القاري.
وقد أهدت لاعبة التنس المتوجة ذهبيا هذا الإنجاز الأول من نوعه الى الشعب الصحراوي كافة وخاصة لجماهير شعبنا بالأرض المحتلة وجنوب المغرب والى كل المعتقلين السياسيين في السجون المغربية وكل مناضلي القضية الوطنية.
ومن جهته أهدى لاعب التنس  السيد خليهن الغزواني الميدالية الفضية لبلده بحصوله على المرتبة الثانية في الدورة الإفريقية لكرة التنس زوجي.
وشهد حفل الإختتام تتويج لاعب المنتخب الصحراوي لكرة القدم "RASD2 " الذي أصيب في مقابلة فريقه مع المنتخب السينغالي اللاعب حمادي البلال بجائزة أحسن هدف في البطولة.
وحصل فريق بلادنا لكرة القدم "RASD1" على المرتبة الرابعة في بطولة كرة القدم بعد تقديمه لأداء مشرف ووصوله الى الدور النصف النهائي وفوزه بجائزة اللعب النظيف.
من جهتهم أهدى العداؤون الصحراويون الذين شاركوا في مراطون البطولة الإفريقية المرتبة الثانية حسب ترتيب الدول لبلدهم وشعبهم بعد وصول العداء بودة مصطفى والعداء السبوتي بابا الى خط النهاية ضمن العشرة الأوائل.
وشاركت فرق الجمهورية الصحراوية في تخصصات أخرى عديدة ككرة الطائرة ذكورا وإناثا والكرة الحديدية، وقدمت فرقنا أداء مميزا بحسب لجان التحكيم وتوجت في الحفل الختامي بكؤوس في اللعبة منحتها اللجنة المنظمة. 
  120/ 090(واص)