تدشين جناح للإستعجلات بالمستشفى الجهوي لولاية السمارة

ولاية السمارة ، 20 ديسمبر 2018 (واص) - أشرف وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي على تدشين جناح جديد للإستعجلات بالمستشفى الجهوي لولاية السمارة، وذلك  بحضور الأمينة العامة للولاية السيدة العزة ببيه و أعضاء من السطات الجهوية وأطقم وزارة الصحة والمواطنين .

وزير الصحة في تصريح لوكالة الأنباء الضصحراوية ،  أكد أن افتتاح مقر للإستعجالات يندرج في سياق استراتيجية الوزارة  من أجل تحسين خدمات المواطن فيإ سياسة الحكومة الهادف إلى الرفع من مستوى التسير وكذا لتخفيف الضغط على المستشفى الوطني البشير الصالح نظرا لجحم التعداد السكاني المتزايد في الولاية السمارة و الحاجة لهذا الصرح  المبني و مجهز بطريقة جيدة حسب الوزير .

وكشف زير الصحة العمومية  أن هذا الإنجاز هو خطوة أولى لمخطط هادف إلى الرفع من مستوى التسيير داخل ولاية السمارة في المجال الصحي .

 الجنال ممول من طرف منظمة ريو دي أورو الإيطالية التي أعتبرت منسقتها السيدة بيروني روسانا أنه يدخل في إطار دعم الصحة داخل مخيمات اللاجئين الصحراويين و الحاجة إلى مرفق يهتم بالخدمات الإستعجالية بولاية السمارة .

الأمينة العامة لولاية السمارة العزة ببيه عبرت عن ارتياحها وارتياح مواطني الولاية خاصة أن وزارة الصحة تركز في برنامجها السنة المقبلة على الإهتمام بالخدمات الصحية داخل ولاية السمارة .

ويضم المقر جناح للمرضى و مقر الطبيب و عيادة طبية . (واص)

090/105.