الحزب الاشتراكي السويسري يحث على اجراء مفاوضات جادة تضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال

 

جنيف (سويسرا)، 04 ديسمبر 2018 (واص) - بالتزامن مع انطلاق المباحثات التمهيدية بين جبهة البوليساريو والمغرب، طالب الحزب الاشتراكي السويسري، الذي يتزعمه رئيس الجمهورية، في بيان أصدره اليوم طرفي النزاع، جبهة البوليساريو والمغرب، الدخول في مفاوضات بناءة تضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال. 

وأعرب الحزب السويسري في ذات البيان عن ثقته في قدرة مسار الأمم المتحدة التفاوضي على تمكين الشعب الصحراوي من حقه في غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال، مضيفاً أن الحزب الاستراكي السويسري يعترف بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب كممثل شرعي ووحيد للشعب الصحراوي مشجعاً إياها على السير في مسار السلم والحوار حتى تحقيق اهداف الشعب الصحراوي. 

إلى ذلك، وجه الحزب الاشتراكي السويسري في بيانه نداءً للبلدين المجاورين للصحراء الغربية واللذين يشاركان في المباحثات ذاتها كملاحظين، دعم طرفي النزاع من أجل تحقيق تقدم في المباحثات المذكورة، حاثاً إياهما على المرافعة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال. وفي ختام بيانه، ناشد الحزب الاشتراكي السويسري كل القوى الديمقراطية للتضامن مع الشعب الصحراوي حتى تحقيق اهدافه التي تتماشى مع الشرعية الدولية. 

 

 

 
090/304