تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير الدفاع الوطني في زيارة عمل وتفتيش للناحية العسكرية الخامسة ببئر لحلو المحررة

نشر في

بئر لحلو (الأراضي المحررة)، 27 نوفمبر 2018 (واص) - وصل اليوم الثلاثاء وزير الدفاع الوطني ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد الله لحبيب البلال الناحية العسكرية الخامسة في زيارة عمل وتفتيش تدوم يومين، وذلك في إطار جولة التفتيش المركزي التي تقود السيد الوزير إلى كافة نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي .  
وكان في إستقبال السيد الوزير لدى وصوله مقر الناحية الطالب عمي ديه عضو الأمانة الوطنية قائد الناحية العسكرية الخامسة،  أين أدت له كتيبة من جيش التحرير الشعبي الصحراوي التحية الشرفية.  
وفي تصريح لوسائل الإعلام الوطنية أكد محمد أوليدة المدير المركزي بوزارة الدفاع الوطني مكلف بالمتحف الوطني للمقاومة أن الجولة التفتيشية وهي تصل محطتها لأخيرة قد حققت كل الأهداف التي حددت في برنامجها ووقفت على حصائل جيدة بكافة نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي كما تمكنت من تقييم ثلاث سنوات من العمل وخلصت الى عديد الإستنتاجات لرسم إستراتجيات العمل للسنوات المقبلة.
 وأضاف المتحدث أن الجولة "تأتي ضمن البرنامج السنوي لوزارة الدفاع الوطني للوقوف على جاهزية المؤسسة العسكرية وتأتي كذلك في وقت حساس من مسيرة كفاح الشعب الصحراوي ، مؤكدا في السياق ذاته استعداد وحدات الجيش الصحراوي الدائم لكل لحماية الوطن واستكمال السيادة الوطنية .
وسيقوم السيد الوزير خلال الجولة التفتيشية بالإطلاع عن كثب على وضعية الوحدات العسكرية والاليات وكذا ووحدات الدعم والاسناد ، كما سيجمعه لقاء ، مع إطارات وأركان الناحية للوقوف على مدى تطبيق الخطط المطروحة تنفيذا للبرامج المنبثقة عن المؤتمر الأخير للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب والبرنامج السنوي لوزارة الدفاع الوطني. (واص)
090/105.