تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المعتقل السياسي الصحراوي سيدي عبد الله أبهاه ينقل إلى المستشفى وآخر يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام

نشر في

تيفلت2 (المغرب) 10 نوفمبر 2018 (واص) - نقلت إدارة سجن تيفلت2 المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم إزيك سيدي عبد الله أبهاه إلى أحد المستشفيات القريبة من مدينة تيفلت بعد تدهور حاد في حالته الصحية نتيجة مضاعفات الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه لليوم الأربعين على التوالي بعد أن أصيب بحالة إغماء فقد على إثرها الوعي نتيجة الإهمال الطبي المتعمد وسياسة اللامبالاة المتبعة من طرف إدارة السجون تجاه مطالبه المشروعة.
وفي إفادة لعائلة المعتقل السياسي الصحراوي ، أكدت أن سيدي عبد الله أبهاه بات يعاني من عدة أمراض مزمنة من بينها آلام حادة على مستوى القلب ، حرقة بالمعدة ، قيء وغثيان بشكل مستمر ، الأرق ، عدم القدرة على المشي والحركة.
وأبرزت العائلة أن ابنها يعاني من العزلة داخل زنزانة انفرادية ويتعرض باستمرار للإهانة وسوء المعاملة من طرف إدارة السجن وموظفيها.
وعلاقة بنفس الظروف غير إنسانية التي يعاني منها المعتقلون السياسيون الصحراويون ضمن مجموعة أگديم إزيك بسجن تيفلت2 ، يواصل المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أگديم محمد بوريال إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع والعشرين على التوالي.
ويعاني المعتقلان السياسيان الصحراويان من ظروف غير إنسانية مصحوبة بسوء المعاملة واللامبالاة المتعمدة تجاه مصيرهما ومطالبهما العادلة التي خاضا من أجلها معركة الأمعاء الفارغة والمتمثلة بالأساس في الترحيل إلى سجون قريبة من محل سكنى العائلة وضمان تمتيعهم بكافة الحقوق الأساسية كمعتقلي رأي ومعتقلين سياسيين صحراويين كما تنص على ذلك القواعد النموذجية لمعاملة السجناء وكافة المواثيق والعهود الدولية.
( واص ) 090/100