انطلاق "حملة كارما الافريقية" بمخيمات اللاجئين الصحراويين

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئين الصحراويين) 08 نوفمبر 2018 (واص)- انطلقت مساء اليوم الخميس، "حملة كارما الافريقية" بمقر وزارة الخارجية، بحضور رئيس المجلس الوطني السيد خطري أدوه، ممثلا لرئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو ، ووزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي، و و وفد عن  مفوضية الاتحاد الافريقي. 

و يأتي الاعلان عن انطلاق هذه الحملة تزامنا مع الاحتفال القاري "بأسبوع حملة كارما "، و التي تهدف الى الحد من الوفيات على مستوى الأمومة و الطفولة في القارة الإفريقية.

و بالمناسبة، القى السيد خطري ادو، كلمة نيابة عن رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي، عبر من خلالها عن ارتياح الجمهورية الصحراوية لهذا الحدث، كونها العضو الخمسين من اعضاء الاتحاد الافريقي الذين تبنوا هذه الحملة، انطلاقا من التزامها بتنفيذ اجندة 2063. 

و في كلمته، استعرض وزوير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي، واقع الصحة بمخيمات اللاجئين الصحراويين و التحديات الصعبة التي تواجه القطاع من اجل ضمان سلامة المواطنين في ظل الظروف الصعبة للجوء.

و بمناسبة انطلاق "حملة كارما"، تم تقديم عدد من المحاضرات حول الصحة الانجابية، البرنامج الشامل لصحة الطفل، الصحة المدرسية. (واص)

090/110