تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد عن مفوضية الإتحاد الإفريقي في زيارة عمل إلى مؤسسات الدولة الصحراوية

نشر في

الشهيد الحافظ 08 نوفمبر 2018 (واص) - وصل اليوم الخميس  الى مخيمات اللاجئين وفد عن مفوضية الاتحاد الإفريقي ، وذلك في إطار زيارة عمل تدوم يومين الى مؤسسات الدولة الصحراوية.  
وتهدف زيارة الوفد الذي يضم 13 عضوا من مفوضيتي الإتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والشؤون الإجتماعية وعضو عن الإتحاد الإفريقي ، وآخر عن الهيئة الحكومية للتنمية (ايكاد) ، الى إطلاق حملة "كارما" للتعجيل من الحدة من وفيات الأمهات والرضع تحت شعار " إفريقيا تهتم ، لا ينبغي أن تموت المرأة أثناء منحها الحياة" .
الوفد الذي يرافقه عضو الأمانة الوطنية المكلف بمهمة بوزارة الخارجية محمد يسلم بيسط والسفير الصحراوي الدائم لدى إثيوبيا والإتحاد الإفريقي لمن أباعلي ، حظي باستقبال شعبي من طرف جماهير وسلطات ولاية السمارة ، كما قادته جولة ميدانية الى عدد من مرافق الولاية كمدرسة الإعاقة الذهنية ، ومستوصف الولادة بدائرة المحبس  ، والمستشفى الجهوي .
[[{"fid":"17772","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":1080,"width":1920,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]
كما جمع الوفد الإفريقي لقاء  مع وزير الصحة العمومية السيد محمد لمين ددي مرفوقا بإطارات وزارته .
ويحضر الوفد ندوة بمقر وزارة الشؤون الخارجية للإعلان عن بدء حملة كارما ، تتخللها محاضرات من بينها  واقع الصحة بالجمهورية الصحراوية ، الصحة الانجابية .  
 وسيكون للوفد يوم غد زيارة لعدد من مرافق ومؤسسات الدولة الصحراوية للإطلاع على سير البرامج بها ، كما سيجمعه لقاء في ختام زيارته مع رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي حسب أجندة الزيارة .  (واص)
090/105.